رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كان بيتحرش بيها.. الأمن يكشف ملابسات فيديو محاولة خطف طفلة بالغربية

قوات الأمن
قوات الأمن
Advertisements

كشفت أجهزة الأمن ملابسات تداول مقطع فيديو على "فيس بوك" يظهر خلاله أحد الأشخاص يقوم بمحاولة خطف طفلة بالغربية وضبط مرتكب الواقعة.

رصدت المتابعة الأمنية تداول مقطع فيديو على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يظهر خلاله رصد كاميرات مراقبة لأحد الأشخاص يقوم بمحاولة خطف طفلة حال سيرها رفقة شقيقتها بأحد الشوارع بمحافظة الغربية.
 

وبالفحص تبين أنه حال سير طفلة "13 سنة"، وشقيقتها "7 سنوات"، بدائرة مركز شرطة السنطة بمحافظة الغربية، قام عاطل "له معلومات جنائية" ومقيم بذات الناحية بالإمساك بإحداهما، ولم يتم تحرير ثمة محاضر بالواقعة.


وباستدعاء الطفلة حضرت صحبة والدتها "ربة منزل – مقيمة بذات الناحية" واتهمته بالتحرش بابنتها.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار العرض على النيابة العامة. 

 

الخطف 

عقوبة خطف طفل أو أنثى، كل من خطف من غير تحيل ولا إكراه طفلًا لم يبلغ 16 سنة كاملة بنفسه أو بواسطة غيره يعاقب بالسجن من 3 إلى عشر سنوات، فإذا كان المخطوف أنثى فتكون العقوبة السجن المشدد.


وأضاف الخبير القانونى ممدوح عبد الجواد  ويحكم على فاعل جناية خطف أنثى بالسجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوفة، وأن المادة (289) من قانون العقوبات بعد التعديل، على أن: كل من خطف من غير تحايل ولا إكراه طفلًا يعاقب بالسجن المشدد مدة لا تقل عن عشر سنوات، أما إذا كان الخطف مصحوبًا بطلب فدية فتكون العقوبة السجن المشدد لمدة لا تقل عن خمسة عشر سنة، ولا تزيد على عشرين سنة، ومع ذلك يُحكم على فاعل جناية الخطف بالإعدام أو السجن المؤبد إذا اقترنت بها جريمة مواقعه المخطوف أو هتك عرضه.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية