رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سر الورقة الزرقاء التي حملها السيسي بعد ثورة 30 يونيو.. وهذه رسالة بوتين

الرئيس السيسي وفلاديمير
الرئيس السيسي وفلاديمير بوتين
Advertisements

قال الكاتب الصحفي ياسر رزق: "قابلت الفريق أول عبد الفتاح السيسي بعد ثورة 30 يونيو بثلاثة أيام وشرح كل الأمور وتهديدات خيرت الشاطر، حينها أخرج ورقة زرقاء مكتوبًا بها بيان مفاده أنه بلغ منتهى طموحه بتولي وزارة الدفاع وأنه لم ولن يترشح لرئاسة الجمهورية وأمله مقابلة ربه حاملًا كتابه بيمينه، وأنه لا يسعى للسلطة".

 

مشروع الترشح للرئاسة

وأضاف خلال الجزء الثاني من لقائه ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: "عندما سألت وزير الدفاع السيسي بعد 30 يونيو ماذا لو طلب منك الشعب الترشح للرئاسة، حينها تبسم فقط، وكان هناك مشروع بيان يؤكد فيه عدم رغبته الترشح للرئاسة، ولكن طلبت منه إرجاءه استجابة لجموع الشعب، وعندما أجاب "الله غالب على أمره" بدأ في التفكير في الترشح لانتخابات الرئاسة ولكنه لم يكن يريد هذا المنصب".

 

الحد الأدنى للأجور

ولفت: "الوزير منير فخري أكد أن الفريق أول السيسي هو من أصر على رفع الحد الأدني للأجور 1200 جنيه بدلا من 900 جنيه، والسيسي لم يكن يمنع أي شيء في مصلحة المواطنين".

 

عقد قران ابنة السيسي

وتابع: "في عقد قران الرئيس بنته الجميع طالب السيسي بالترشح للرئاسة قبل أن يهنئوه، وقائد عسكري كبير قال له وقتها لم يعد اختيارك ولا بدَّ أن تترشح، وكل أعضاء المجلس العسكري كانوا يرون أن الفريق أول السيسي رجل الشعب ورجل المرحلة".

 

البرنامج الانتخابي للسيسي

وأكد: البرنامج الإنتخابي للمشير السيسي كان ثلاثة ملفات بعنوان "الأمل لمصر" وهو ما يحدث بالفعل الآن، والرئيس السيسي نفذ كل ما كان في برنامجه الانتخابي".

 

رسالة بوتين للسيسي

وأشار: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال للسيسي حينما كان وزيرا للدفاع:  اعلم أنك ذاهب لقرار خطير من أجل مصلحة بلدك وأتمنى أن تتخذه، والرئيس استعان بخبراء مصريين في الداخل والخارج لإعداد ملف تنمية مصر وفكرة العاصمة الإدارية لم تكن مستحدثة ومبارك قال منين أعملها ولكن السيسي امتلك الإرادة لتنفيذ المشروع".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية