رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

20 صورة ترصد آثار حادث الطريق الدائري الأوسطي.. والحماية المدنية تسيطر على الحريق

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري الاوسطى
Advertisements

تمكنت قوات الحماية المدنية  من السيطرة على حريق اندلع فى عدد من السيارات إثر حادث تصادم مروع بالطريق الدائري الأوسطي، ظهر اليوم الأربعاء.

 

ورصدت مجموعة من الصور آثار الحادث المروع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الحصر المبدئي لأعداد المصابين في حادث التصادم الذي وقع بعد ظهر اليوم الأربعاء، بين عدد من السيارات، على الطريق الدائري الأوسطي، بالقرب من مدينة 15 مايو، بمحافظة القاهرة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن وفاة مواطن واحد فقط، فيما أصيب 8 مواطنين، بإصابات مختلفة.

وأضاف "عبدالغفار" أنه فور الإبلاغ عن الحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، وتم نقل 6 مصابين إلى مستشفى حلوان العام، ومصاب واحد إلى مستشفى البنك الأهلي، فيما تم نقل مصاب واحد إلى مستشفى خاص.

وأكد "عبدالغفار" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، لحين تحسن حالتهم الصحية وتماثلهم للشفاء.

ولفت إلى جاهزية جميع المستشفيات المتواجدة في محيط الحادث، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بها، فضلًا عن توافر أكياس الدم والبلازما، لتقديم الخدمة الطبية للمصابين.

 

 

تعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوداث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع ارشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

 

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية