رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل انطلاق امتحانات الترم الأول.. رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور وطلاب أولى وثانية ثانوي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة لجميع أولياء أمور وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022.

امتحانات الفصل الدراسي الأول

وطمأن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جميع الطلاب وأولياء أمور الصفين الأول والثاني الثانوي من الامتحانات خاصة بعد حالة القلق والتوتر التي سادت بين أولياء الأمور والطلاب بعد تصريحاته الأخيرة بشأن عقد امتحان إلكتروني وورقي للطلاب.

اخر قرارات وزير التربية والتعليم

وقال الدكتور طارق شوقي في رسالته للطلاب وأولياء الأمور:"هذا امتحان ترم عادي جدا في سنة نقل، ولا داعي للجدل السائد هذه الأيام كلما ذكرت كلمة امتحان”.

امتحانات أولى وثانية ثانوي 

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من الرسائل الهامة بشأن امتحانات الترم للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي:" تقرر أن يحتوي الامتحان على قسمين:
(١) أحدهما "إلكتروني" يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة.

(٢) والثاني "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس".

وأضاف وزير التعليم قائلا: "أعد المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية".

وتابع قائلا: "بالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان إلكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة"، مؤكدا أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما أنها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق إلى نهاية المرحلة الثانوية.

وأكد وزير التعليم أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

Advertisements
الجريدة الرسمية