رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب الصهيونية.. وزيرا خارجية إيران وإسرائيل يحولان "تويتر" لساحة حرب

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل
Advertisements

اشتبك وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على "تويتر"، بعدما قال الأخير إن "الصهيونية لا مكان لها في مستقبل العالم".

 

منشآت تخصيب اليورانيوم 

وبدأ التلاسن بين الجانبين حين رد لابيد في مقابلة تلفزيونية على سؤال عما إذا كانت لدى إسرائيل القدرة على ضرب منشآت تخصيب اليورانيوم أو مواقع الأسلحة في إيران، وقال إن "إسرائيل لديها قدرات، بعضها لا يستطيع العالم حتى تخيلها"، مشددا على أن تل أبيب "ستحمي نفسها من التهديد الإيراني".

 

وردًّا على ذلك، وصف عيد اللهيان في تغريدة على "تويتر"، تصريحات لابيد بـ"المزعجة" مشيرًا إلى أنها "مجرد حلم كاذب من نظام إسرائيلي مزيف ضد الأمة الإيرانية العظيمة".

 

وكتب عبد اللهيان: "سندافع بقوة وعقلانية عن حقوق ومصالح وتقدم الشعب الإيراني"، مضيفًا أنه "لا مكان للصهيونية في عالم المستقبل".

 

بدوره، رد لابيد على تغريدة عبد اللهيان بالعبرية والإنجليزية والفارسية، وكتب: "النظام الإيراني المتطرف يهدد إسرائيل بالإبادة لكنه سيواصل خسارة هذه المعركة"، مضيفًا أن "قيادتهم الفاشلة تدمر إيران من الداخل. يجب أن يعرف الإيرانيون أن نظامهم هو الذي يجعل حياتهم بائسة. دولة إسرائيل قوية ولن تسمح بتعرض مواطنيها للأذى".

 

وكان طالب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج بتحييد البرنامج النووي الإيراني سواء باتفاق أو بدون اتفاق، مشددا على أن إيران أصبحت قنبلة موقوتة تهدد منطقة الشرق الأوسط والعالم كله.

 

الرئيس الإسرائيلي 

وأشاد هرتسوج، خلال كلمته في حفل تخريج دورة الطيران رقم 183 لسلاح الجو الإسرائيلي، بـ"قدرة القوات الجوية الإسرائيلية على الوصول إلى أي مكان وفي أي موقف".

 

وتابع: "هذه القدرة أكثر أهمية بالنسبة لنا في هذا الوقت، في الأيام التي يستمر فيها الأخطبوط الإيراني في إرسال مخالبه إلى جميع أنحاء الشرق الأوسط".

 

وأشار إلى أن "إيران  قنبلة موقوتة تهدد إسرائيل والشرق الأوسط بأسره، وهذا الموضوع هو نقطة اتفاق في المجتمع والقيادة في إسرائيل".

 

واستطرد: "أنا أتابع المفاوضات حول الاتفاق النووي، وأدعو المجتمع الدولي إلى عدم الاستهانة بخطورة التهديد".

 

تحييد التهديد الإيراني

وبين هرتسوج أنه "يجب تحييد التهديد النووي الإيراني بشكل نهائي، باتفاق أو بدونه، ويجب أن لا يُسمح لإيران بامتلاك قدرات أسلحة نووية".

وفي الأسابيع الأخيرة، قال مسؤولون عسكريون إسرائيليون إنه تم توجيه الأوامر للجيش بالتدريب استعدادا لتوجيه ضربة لمنشآت إيرانية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية