رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان تعلن طرحا جديدا للأراضي الخدمية | صور

هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية
Advertisements

كشفت وزارة الإسكان ممثلةً في هيئة المجتمعات العمرانية عن أول طروحات الأراضي خلال العام الجديد، وذلك بالمدن الجديدة بالصعيد، وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري.

 

وتطرح للحجز خلال يناير الجاري بمدينة الفيوم الجديدة أرضًا بمساحة 2558 مترًا بنشاط خدمي بسعر 4270 جنيهًا.

 

وتواصل وزارة الإسكان طرح قطع أراضٍ استثمارية بمدن الجيل الرابع وفقًا لآلية التخصيص الفوري، وذلك بهدف الإسراع بمعدلات التنمية العمرانية بالصعيد وتلبية طلبات واحتياجات الشركات والمستثمرين بمختلف الأنشطة.

 

وتعلن الوزارة بشكل دوري حزمة من طروحات الأراضي بأنشطة استثمارية متنوعة بالمدن الجديدة لتلبية احتياجات السوق من المطورين والمستثمرين وذلك وفقًا لآلية التخصيص الفوري للأراضي.

التخصيص الفوري للأراضي

وسبق أن وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على وضع آلية للتعامل مع طلبات المستثمرين، المُقدمة للحصول على قطع أراضٍ بأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة، طبقًا لصلاحيات مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة المقررة بقانون 59 لسنة 1979 في شأن إنشاء الهيئة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين، ودعمًا للاستثمار بالمدن الجديدة.

 

وقرر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة برئاسة الدكتور عاصم الجزار، تعديل ضوابط وشروط الآلية الجديدة لتخصيص الأراضي، والتي تعتمد على التخصيص الفوري بنظام البيع.

 

شروط حجز أراضي الإسكان

وتضمنت تعديلات مجلس إدارة الهيئة الإعلان على الموقع الإلكتروني للهيئة عن كافة الأراضي المتاحة للتخصيص بجميع المدن العمرانية الجديدة، موضحًا بها: "النشاط – الاشتراطات – السعر المبدئي"، يكون التقدم بطلبات الحجز للهيئة خلال المدة من يوم 1 إلى يوم 15 من كل شهر، ولا يسمح بإتاحة التقدم بطلبات الحجز خارج هذه المدة على أن يتضمن طلب الحجز الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ويتسلم الحاجز عند تقدمه بطلبه صورة من الضوابط الموضحة أدناه، ويطلع على كافة القواعد والضوابط المتعلقة بطلب الحجز ويوقع بالاستلام والعلم النافي للجهالة.

كما تضمنت الضوابط أن يقدم مع طلب الحجز شيكًا مقبول الدفع بنسبة 10% من قيمة الأرض المطلوب تخصيصها مقابل جدية حجز، وذلك من جميع المتقدمين لحجز قطعة الأرض، ولا يقبل أي طلب غير مصحوب بالشيك المذكور، يلتزم مقدمو طلبات الحجز بمراجعة الهيئة خلال أربعة أيام عمل تبدأ من يوم 26 من كل شهر لمعرفة موقف الطلبات المقدمة منهم، وتسلم الإخطار المحدد به موعد ومكان انعقاد لجنة المفاضلة. 

 

ولا يجوز لمقدمي الطلبات - في حالة عدم الحضور للهيئة خلال الأيام المذكورة - الاحتجاج بعدم تسلم الإخطارات، ويكون موعد انعقاد لجنة المفاضلة أو موعد تقديم المستندات من (يوم 5 إلى يوم 10) من كل شهر بعد تسلم الإخطارات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية