رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار جديد من السعودية بشأن العمرة

العمرة
العمرة
Advertisements

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، الثلاثاء، أنها ألغت تكرار العمرة وإمكانية حجز تصريح جديد فور الانتهاء من التصريح السابق، وقالت إن المدة المسموحة لتكرار العمرة هي 10 أيام.


تكرار العمرة


وعزت الوزارة السعودية، في بيان صحفي اليوم، "هذا التعديل في تحديد المدة المسموحة لتكرار العمرة إلى الإجراءات الاحترازية التي تمت إعادة تطبيقها في الحرمين الشريفين".

إجراءات التباعد


وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أعلنت أنها طبقت إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وأعادت ملصقات التباعد الجسدي بين صفوف المصلين ومسارات المعتمرين، حيث شمل الإجراء صحن المطاف والمصليات داخل الحرم المكي وساحاته، حفاظًا على سلامة المعتمرين والمصلين والوقاية من جائحة كورونا.

رحلات العمرة

وكانت نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 295 تابع (ج)، الصادر في 30 ديسمبر 2021، قرار وزارة السياحة والآثار رقم 331 لسنة 2021، بشأن تحديد القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية.

ونصت المادة الأولى من القرار بالعمل في شأن القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية، بالقواعد والإجراءات المرفقة بهذا القرار.

 

وتنص بعض تلك القواعد على السماح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة عمرة عام 1443 هجرية في الفترة من بداية يناير حتى 25 يناير 2022، على أن تلتزم الشركات السياحية بالخطة التشغيلية المقررة شهريًا لسفر المعتمرين على مدار الموسم طبقًا للطاقة الاستيعابية لوسائل النقل المختلفة.

كما يجب على الشركات السياحية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن البنك المركزي فيما يخص التحويلات البنكية. والالتزام بالضوابط والإجراءات الصحيحة الصادرة عن وزارة الصحة المصرية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية