رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التفاصيل الكاملة لحجز شقق دار مصر 2022.. الطرح في 8 مدن جديدة.. والتقديم إلكترونيا

شقق الاسكان
شقق الاسكان
Advertisements

تجهز وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لطرح مرحلة جديدة لشقق دار مصر للإسكان المتوسط، خلال أيام وذلك وفقًا للمبادرة الجديدة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

 

تفاصيل الطرح الجديد

- الطرح يضم 8 مدن جديدة هي كالتالي: 

(15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

  • الشقق للمواطنين أصحاب الدخل الفوق متوسط.
  • الشقق غير مدعومة.
  • الشقق بمساحات تتراوح من 100 - 140 مترًا.
  • متوسط سعر المتر يزيد على 5 - 7 آلاف جنيه.

- الوحدات كاملة التشطيب والعمارات بها أسانسير، ويحيط المشروع سور خرساني.

 

شروط الحجز:

- المستفيد من المشروع يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة) وألا يقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي أو وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر" له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأى من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.​

 خطوات التقديم:

  • سحب كراسات الشروط.
  • سداد جدية الحجز.

تجهيز المستندات والأوراق الخاصة بالتقديم.


- الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، والضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

- ملء استمارة التسجيل، وانتظار رسالة نصية بكود التفعيل.

- الضغط على تقديم طلب وحدة سكنية والموافقة على الشروط والأحكام.

-  ملء البيانات الموضحة بالصفحة "استمارة الحجز"، ويوجد لكل حقل من الحقول رسالة مساعدة تظهر في حالة وقوف المؤشر على علامة (؟) المقابلة لعنوان الحقل.

- إرفاق المستندات المطلوبة لإنشاء الطلب.

- يتم نقل المستخدم إلى الصفحة الشخصية بعد إرسال الطلب مع إظهار الرسالة التالية "تم إرسال طلبك بنجاح".

 

سكن لكل المصريين

وأغلقت الوزارة باب تقديم طلبات التظلمات للعملاء "غير المنطبق عليهم الشروط وفقًا للفرز المبدئي" المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل بإعلان المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين 2”. 

وأكدت أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط الخاصة بتجاوز الحدود القصوى والأدنى للدخل، وتجاوز حدود السن عليهم وقت التقديم، والمُعلن عن فتح باب الحجز بها يوم الأحد الموافق 8 أغسطس 2021: يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021. 

طلبات التظلم

وعن آليات تقديم طلبات التظلم المعلنة من جانب الصندوق، أشارت مي عبدالحميد، إلى أنه سيتم إتاحة تقديم طلبات التظلم إلكترونيًا على رابط هنا، والخاص بالصندوق، حيث سيقوم موظفو الصندوق بدراسة طلبات التظلمات الواردة من المواطنين ومراجعة البيانات والمستندات المستكملة واتخاذ قرار بشأنها إما بقبول التظلم أو رفضه.

وقالت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه تم الانتهاء من فرز كافة ملفات المتقدمين على إعلان سكن لكل المصريين (2) بمشروعات جاهزة للتسليم لمنخفضي الدخل، حيث تم إجراء الفرز المبدئي لما يزيد على 36 ألف ملف وما يحتويه من مُستندات وبيانات مُسـجلة بواسطة المواطنين الحاجزين على الموقع الإلكتروني للصندوق، وذلك بهدف التحقق من مدى انطباق الشروط على المتقدمين والتأكد من استيفاء المستندات المطلوبة منهم، علمًا بأن عدد العملاء المنطبق عليهم الشروط بلغ  19433 عميلا، أما العملاء غير المنطبق عليهم الشروط فبلغ عددهم  16897 عميلًا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية