رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات في المراكز

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
Advertisements

في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود والأنشطة المبذولة بنطاق مراكز ومدن المحافظة لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز للارتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذي. 

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المرور الميداني بالشوارع للوقوف على مستوى الخدمات العامة من خلال متابعة حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات والإعلانات ورفع كفاءة الشوارع ورصفها، وتنفيذ حملات إزالة للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية والمرور على المحال التجارية والمقاهي ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة كورونا، فضلًا عن متابعة أعمال المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق كل مركز لسرعة دخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين. 

تنفيذ أعمال 

 أوضح المحاسب سيد عبد الرازق رئيس مدينة صان الحجر بمحافظة الشرقية أنه جاري تنفيذ أعمال  مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي من خلال استكمال مبنى الحملة الميكانيكية بصان الحجر وشراء وتوريد أدوات ومهمات إنارة عامة وتجميل مدخل مدينة صان الحجر، واستكمال مبنى وحدة مرور صان الحجر، وشراء جليدر بتكلفة إجمالية بلغت ٩ مليون جنيه. 

تكثيف الحملات

كما قامت رئاسة مدينة صان الحجر بتكثيف الحملات اليومية لرفع الإشغالات المخالفة لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع، فضلًا عن رفع الإعلانات المخالفة، فتم تحرير ٦٩ محضر إشغال وإزالة ٨٢ حالة إشغال وإجمالي عدد الإعلانات المخالفة التي تم إزالتها ٤٠ إعلان، وتحرير ٧٢ محضر لأصحاب الإعلانات غير الرخصة، وتم غلق ٣ كافيتريات مخالفة ومصادرة ١٢ شيشه وتطبيق القانون على المخالفين.

كما شنت رئاسة مدينة صان الحجر حملات لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، فتم إزالة (١٥) حالة تعدي  حرصًا على الرقعة الزراعية داخل نطاق المحافظة وتطبيق القانون على المخالفين. 

الحفاظ على البيئة نظيفة 

 وللحفاظ على جو بيئي صحي ونقي قامت رئاسة مركز ومدينة صان الحجر برفع  ٤٢ ألف طن قمامة سنويًا من المدينة خلال الحملات اليومية التي تشنها رئاسة المدينة للحفاظ على جو بيئي صحي ونقي خالي من الفيروسات.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد شدد على رئيس مدينة صان  الحجر بضرورة جعل المدينة أكثر نظافة وتجميل الوجه الحضاري لها باعتبارها تعد إحدى أهم المدن السياحية فى مصر. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية