رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بديل كيروش جاهز لقيادة المنتخب الوطني بعد الأمم الأفريقية

كيروش
كيروش
Advertisements

حالة من الإجماع على تواجد مدرب وطني لقيادة منتخب مصر الأول حال تعثر المدرب البرتغالي كارلوس كيروش في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون وفي حالة عدم تحقيقه آمال الجماهير المصرية بالعودة لمنصات التتويج بالكان بعد غياب 12 عاما.

حسام حسن نجم منتخب مصر السابق يعد بديل كيروش الجاهز حال تغيير الجهاز الفني نظرا للإجماع من قبل الرأي العام على تواجده في منصب الرجل الأول بالجهاز الفني للفراعنة علاوة على أن أسهم حسام حسن في تولي المنصب كبيرة وسيكون مدعم من قبل مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب لقيادة الفراعنة في المباراة الفاصلة المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وكشفت مصادر أن حسام حسن أكد للمقربين منه أنه جاهز لقيادة المنتخب وتمثيله كمدرب بعدما نجح في التواجد والتتويج كلاعبا بأكثر من بطولة وتحقيق العديد من الأرقام القياسية في تاريخ الكان.

حسام حسن تعهد للمقربين بالالتزام في تدريب المنتخب وعدم خلق أي أزمات سياسية خلال المباريات كما يردد البعض خاصة أنه في موقع المسئولية.

وتسببت أنباء عدم اتفاق كيروش مع مسئولي اتحاد الكرة على تحقيق بطولة الأمم الأفريقية وقبلها كأس العرب لإثارة حالة من الجدل لدى الرأي العام إلا أن المدرب البرتغالي عاد ونفى اتفاقه مع اتحاد الكرة بعدم الصعود للأدوار النهائية لكأس الأمم الإفريقية.

وقال كيروش في المؤتمر الصحفي عن بطولة أمم أفريقيا:" الهدف الأساسي الذي تحدثت فيه مع اتحاد الكرة هو الصعود لكأس العالم وهو الهدف الأساسي للتعاقد معي، ولكن هذا لا يمنع أننا سنتقدم للأدوار النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

المدرب الوطني 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد للمهندس أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، خلال حديثه خلال جلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السابع للشباب يوليو 2019،  عن ضرورة قيادة المدرب الوطني تدريب منتخب مصر لكرة القدم، قائلًا:"لازم يخدوا الفرصة.. النتيجة واحدة".

وكان الدكتور أشرف وزير الشباب والرياضة، أكد إن المدير الفني لمنتخب مصر كارلوس كيروش يمتلك سيرة ذاتية مشرفة، ومدرب عالمي، لذلك كان مهمًّا التعاقد معه لقيادة الفراعنة في هذا التوقيت.

مسيرة منتخب مصر


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "إم بي سي مصر": "خرجنا من كأس العالم 2018 بشكل مش كويس ونتائجنا ما كانتش مظبوطة، والمنتخب خد فرصة في كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر وغابت الروح وحصل تعديل وتغيير ولكن الأمور لم تسر كما أردنا لذلك كانت هناك ضرورة لتغيير جهاز حسام البدري والتعاقد مع كيروش لاستعادة روح منتخب مصر".

هدف كيروش مع المنتخب


وتابع: "اجتمعت مع كيروش للاطمئنان على الاستعدادات لبطولة الأمم الأفريقية وعنده كل بطولة مهمة جدًّا، والمكسب ده الشيء الأساسي وإعداده للعيبة يسير لتحقيق اللقب، ولكن كل بطولة لها ظروفها والتنافس القوي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية