رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أبرز جهود الجيزة في التعامل مع مياه الأمطار

التعامل مع مياه الأمطار
التعامل مع مياه الأمطار

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة نجاحها في التعامل مع الأمطار بكافة أحياء الجيزة وفقا للخطة الموضوعة في شفط مياه الأمطار والحرص على سير الحركة المرورية حفاظا على حياة المواطنين.

وتمكن مسؤلي الأحياء من سحب تجمعات مياه الأمطار البسيطة من طريق ٢١ بمنطقة الصف، ومنطقة أطفيح، بواسطة الشفاطات وشفط مياه الأمطار بمركز ومدينة كرداسة وطريق اللبيني فيصل نطاق كرداسة.

كما بذل مسؤلي الوراق ومنشاة القناطر والعمرانية ومدينة العياط والبدرشين مجهودات في متابعة عمليات شفط مياه الأمطار بحي الوراق. 

ونجح مسؤلي حي أوسيم في شفط المياه التي تجمعت بنفق مؤمن بالبراجيل،  وأيضا تمكن مسئولي  الواحات البحرية ومدينة الباويطي في  شفط مياه الأمطار.

كما بذل مسؤلي أحياء الطالبية والهرم جهود في شفط المياه من شارع ترسا والعروبة وشارع فيصل وجميع الشوارع الرئيسيه لتحقيق السيوله المرورية.

محافظة الجيزة

وفي ذات السياق كانت محافظة الجيزة نبهت على المواطنين بعدم لمس أو الاقتراب من أي مصدر من مصادر الكهرباء أثناء وبعد الأمطار، خاصة أعمدة الإنارة وصناديق توزيع الكهرباء، وذلك حفاظا على السلامة العامة.

ووجهت محافظة الجيزة عددا من التحذيرات في إطار ما أعلنت عنه هيئة الأرصاد من سقوط الأمطار  بعدد من القطاعات بالمحافظة حرصا على سلامة المواطنين.

ونصحت محافظة الجيزة بالتأكيد على تثبيت أية متعلقات على واجهات المنازل والأسطح وأي شيء قد يتأثر بالرياح ويسقط وكذلك قائدي المركبات على الطرق الصحراوية والسريعة القيادة بحذر.

كما طالبت محافظة الجيزة أصحاب الأمراض المزمنة والحساسية والأطفال بتجنب الغبار  كما أنه على المارة  البعد عن الأشجار وأعمدة الكهرباء والأسلاك ولوحات الإعلانات والأماكن المرتفعة أثناء الغبار والرياح.

وخصصت محافظة الجيزة خطا ساخنا للإبلاغ عن سقوط الأشجار وأعمدة الإنارة أو لوحات الإعلانات عن طريق الاتصال برقم ١١٤.

استعداد المحافظة لمواجهة الأمطار

نشرت الأجهزة المعنية بـمحافظة الجيزة منذ منتصف الليل معداتها في الشوارع للتعامل الفوري مع أي هطول للأمطار.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، برفع درجة الإستعداد القصوى، للتعامل مع أي تجمعات لمياه الأمطار، وذلك في ضوء موجة التقلبات الجوية التي تشهدها مناطق واسعة من البلاد، مصحوبة بهطول أمطار في العديد من المناطق.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وشركات مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة بالتواجد في الشوارع على مدار اليوم، للتأكد من تسليك "بالوعات" تصريف مياه الأمطار، والتعامل الفوري مع أي شكاوى قد ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية