رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول صلاة في الحرم المكي بعد إعادة تطبيق التباعد الجسدي|فيديو

تطبيق التباعد في
تطبيق التباعد في الحرم المكي
Advertisements

فرضت السلطات في المملكة العربية السعودية سياسة التباعد الجسدي على المصلين داخل الحرمين الشريفين خلال أداء الصلاة بالتزامن مع تصاعد الإصابات بفيروس كورونا عقب تسجيل 752 إصابة جديد بـ (كوفيد-19). 

 

وكشفت لقطات من داخل الحرم المكي والمسجد النبوي الشريف لحظة أداء المصلين والمعتمرين للصلاة بعد تطبيق إجراءات التباعد. 

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية

وبالأمس، أكدت وكالة شؤون المسجد النبوي، تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لسلامة الزائرين، بما في ذلك التباعد بين الأشخاص أثناء أداء الصلاة، بدءا من اليوم الخميس.

 

ونشرت الوكالة لاحقا لقطات تظهر عمال المسجد الحرام خلال عملية إعادة تحديد أماكن الصلاة، والتي تضمن تحقيق التباعد بين المصلين، بدلا من الوقوف "كتفا في كتف" كما اعتاد المسلمون.

 

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، هاني بن حسني حيدر، إعادة تطبيق "التباعد الجسدي" بين المصلين والمعتمرين في كامل المسجد الحرام وساحاته الخارجية، وفقا للموقع الرسمي للرئاسة.

 

ونشرت الرئاسة عبر "تويتر" مشاهد للحظة إعادة وضع الملصقات الخاصة بمواضع الصلاة، والتي تضمن تحقيق التباعد بين المصلين، ونوهت إلى ضرورة الالتزام بأوقات الدخول والخروج والقواعد الوقائية من ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي.

كورونا في السعودية 

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم أنه تم تسجيل 752 إصابة جديدة بفيروس كورونا يصبح إجمالي المصابين 555417 حالة.

 

وقالت الوزارة إنه تم تسجيل 226 حالة شفاء جديدة ليصبح إجمالي المتعافين 541614.

 

وأكدت تسجيل حالة وفاة واحدة، ليرتفع إجمالي ضحايا الفيروس إلى 8875 حالة.

 

وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 49 في المملكة.

 

الصحة السعودية 

وكانت أعلنت وزارة الصحة السعودية، الاربعاء، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات في المملكة جراء الوباء إلى 8874 حالة. 

 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي أمس الأربعاء، إلى تسجيل  744 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 554 ألفا و.665

 

كما لفتت إلى تسجيل  231 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين من الوباء في المملكة إلى 541 ألفا و338. 

 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية السعودية، إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة.

الداخلية السعودية 

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، نقلا عن مصدر بوزارة الداخلية، بأنه تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة في جميع الأنشطة والفعاليات، اعتبارا من الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي، اليوم الخميس.

 

وقال المصدر إن القرار جاء "بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة منه.

 

وأضاف أن القرار يأتي أيضا "انطلاقا من حرص حكومة خادم الحرمين، على حماية صحة المواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين والحفاظ على سلامتهم".

 

تطورات الوضع الوبائي 

وأكد المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليا وعالميا.

ولفت المصدر إلى ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

 

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية