رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مقتل شخصين وإنقاذ 24 بعد غرق قارب مهاجرين في سواحل إزمير التركية

خفر السواحل
خفر السواحل

أفادت وسائل إعلام تركية بوفاة شخصين وإنقاذ 24 شخصا إثر غرق قارب يحمل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل منطقة أورلا في إزمير التركية.

 مهاجرين غير شرعيين

وبحسب صحيفة "حريت": "غرق قارب به مهاجرون غير شرعيين قبالة سواحل منطقة أورلا في إزمير. ونتيجة لعمليات البحث والإنقاذ التي قامت بها فرق خفر السواحل الجوية والبرية، تم العثور على جثتي مهاجرين، وتم إنقاذ 24 آخرين".


يشار إلى أن طائرة ومروحية وزورقين ومجموعة غطس من خفر السواحل شاركوا في عملية الإنقاذ.

 جدير بالذكر أن خفر السواحل اليونانيون مشط بحر أيجه السبت الماضي  بحثا عن ناجين بعد غرق قارب يقل مهاجرين، في حادثة تعد الأخيرة ضمن سلسلة حوادث مشابهة أدت إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في غضون أيام.


وعثر خفر السواحل في وقت متأخر الجمعة على 16 جثة، ثلاث منها لنساء وإحداها لطفل رضيع، فيما تمكّنوا من إنقاذ 63 شخصا من قارب غرق قرب جزيرة باروس.

وأفاد الأشخاص الذين تم إنقاذهم أن حوالى 80 شخصا كانوا على متن المركب الذي كان متوجها إلى إيطاليا.

وذكرت قناة "أي آر تي" التلفزيونية أن مهرّبين ينشطون في تشيشمي وبودروم في تركيا يكدّسون مهاجرين في يخوت ويرسلونهم إلى إيطاليا باستخدام طرق جديدة وأكثر خطورة.

وقال مسؤولون إن ثلاثة قوارب لخفر السواحل إلى جانب مراكب خاصة وطائرة لخفر السواحل وغواصين شاركوا في عمليات البحث عن ناجين.

وقعت الكارثة، وهي الثالثة منذ الأربعاء الماضي، في ظل ازدياد نشاط المهرّبين بشكل غير مسبوق منذ أشهر في المياه الإقليمية اليونانية.

وانتُشلت 11 جثة من قارب آخر جنح ليصل إلى جزيرة صغيرة شمال جزيرة يونانية أخرى تدعى أنتيكيثيرا مساء الخميس الماضي، وأفاد خفر السواحل  أنه تم توقيف مهاجرَين ممن تم إنقاذهم للاعتقاد بأنهما مهرّبَا بشر، بينما تم  إنقاذ 90 شخصا علقوا على الجزيرة.

والأربعاء الماضي، انقلب قارب مطاطي كان يقل مهاجرين قبالة جزيرة فوليجاندروس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

وذكرت السلطات اليونانية أنه تم إنقاذ 13 شخصا فيما ما يزال العشرات في عداد المفقودين.

Advertisements
الجريدة الرسمية