رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قدمتها أمريكا.. 15 مليون جرعة من لقاحات فايزر المضاد لكورونا

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية بالقاهرة
Advertisements

رحبت السفارة الأمريكية في القاهرة بوصول 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر، مؤكدة أن شحنة اللقاح الجديدة ضد فيروس كورونا وصلت لمصر من خلال مبادرة "كوفاكس"، وبذلك تكون الولايات المتحدة الأمرريكية قدمت 15 مليون جرعة من لقاح ضد فيرس كورونا.

15 مليون جرعة لقاح

وكتبت السفارة الأمريكية تغريدة على تويتر "نرحب بوصول 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر إلى مصر! مع تسليم هذه الشحنة، فإن الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مبادرة كوفاكس، تكون قد قدمت حتى الآن أكثر من 15 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا للمساعدة في حماية المصريين من الفيروس ومنع انتشار سلالاته الجديدة الخطيرة"
كما قالت الخارجية الأمريكية عبر تويتر "قدمت الولايات المتحدة 1.5 مليون جرعة إضافية من لقاح فايزر لشعب مصر، وبذلك يصل إجمالي الجرعات التي تم تسليمها خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى ما يقرب من 15 مليون."

وأضافت " نعمل مع الاتحاد العالمي للقاحات ومبادرة #كوفاكس وشركاء عالميين آخرين لحماية الناس في جميع أنحاء العالم من كوفيد-19"

وصول لقاح فايزر

وكان أعلن وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان في مصر، خالد عبدالغفار، أعلن في 28 نوفمبر الماضي عن استقبال 3 ملايين و890 ألف جرعة من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا. 
وكانت الشحنة قادمة إلى مصر عن طريق مبادرة "كوفاكس"، بالتعاون مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات "GAVI".
كما أعلنت السفارة الأمريكية في أكتوبر الماضي، وصول 3.6 مليون جرعة إضافية من لقاح "فايزر" المضادر لفيروس كورونا إلى مصر، مقدمة من الولايات المتحدة إلى مصر.

وقالت السفارة الأمريكية إن مجموع اللقاحات التي وصلت إلى مصر من الولايات المتحدة ارتفع إلى 8.25 مليون جرعة تم تسليمها منذ شهر سبتمبر الماضي. 

أنواع لقاحات كورونا بمصر

كما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حسام عبد الغفار، أن لقاح "فايزر" حاصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، وأن شحنة اللقاحات التي تم استلامها ستخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية قبل توزيعها على مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية.

كما وفرت مصر جميع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، والتي شملت لقاحات "سبوتنيك" و"سينوفاك"، و"سينوفارم"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون"، و"فايزر"، و"موديرنا". كلقاحات مضادة لفيروس كورونا. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية