رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مطار القاهرة يوزع الحلوى على المسافرين احتفالا بأعياد الكريسماس

احتفالات المطارات
احتفالات المطارات بأعياد الكريسماس
Advertisements

واصل مطار القاهرة الدولي الاحتفال بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية مع المسافرين، وذلك بتوجيهات المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

 

وشارك مطار القاهرة الدولي المسافرين الاحتفالات بتوزيع الشيكولاتة والهدايا التذكارية داخل مبني الركاب رقم 1 تحت إشراف اللواء أشرف حافظ مدير المبنى، وذلك لإضفاء روح الأعياد وجو من البهجة والسرور للمسافرين، خاصة إن تلك الفترة تشهد كثافة ركابية وجوية نظرًا لحرص المسافرين لقضاء تلك المناسبات في المدن السياحية والأثرية المصرية، حيث سجل مطار القاهرة علي مدار اليوم 400 رحلة جوية لنقل 50 ألف راكب، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة المسافرين.

احتفالات الكريسماس 

وتزينت صالات السفر والوصول بأشجار الكريسماس، وبابا نويل احتفالًا بأعياد رأس السنة الميلادية الكريسماس لتكون في مقدمة مستقبلي ومودعي المسافرين.

وتمكن رجال الجمارك بالإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بـ مطار القاهرة الدولي برئاسة عبد العال نعمان مدير الإدارة، من ضبط محاولتي تهريب 2 جهاز لاسلكي وعدد من الأسلحة البيضاء وكمية من مستحضرات التجميل بالمخالفة للقانون.

جاء ذلك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران القادمة من زيورخ، حيث اشتبه أحمد سيد مأمور اللجنة الجمركية في راكب مصري قادم من سويسرا، وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أو بضائع تستحق سداد رسوم أو ضرائب جمركية فأجاب بالنفي.

تهريب أجهزة لاسلكي

وتم تشكيل لجنة من عماد صلاح مأمور الضبط، وأحمد عمر رئيس القسم، لتفتيش حقائبه فتبين وجود ٢٩ مطواه وواحد سونكى خاص بسلاح آلى وخنجر وجهازين لاسلكي مخبأة بين طيات ملابسه أسفل الشنطة.


وأشارت المصادر الى أن محمد نبيل مأمور اللجنة الجمركية، اشتبه في راكب مصري قادم على نفس الرحلة، وتبين من فحص جواز سفره كثرة التردد والسفر، وبتمرير حقائبه علي جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة أسامه عبد العزيز مأمور الفحص، أفاد بوجود كثافات متماثلة.


تهريب أسلحة بيضاء

وتم تشكيل لجنة من دينا حسن مأمور الضبط، وأميرة طلبة رئيس القسم، لتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 297 عبوات متنوعة خاصة بتجميل البشرة باهظة الثمن مخبأة بين طيات ملابسه.

قرر عبد العال نعمان مدير الإدارة، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي وتحريز المضبوطات بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك، وذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية