رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعفان يتابع مراكز التدريب المهني بالمحافظات

Advertisements


يتابع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، سير العملية التدريبية بمراكز التدريب المهني بالمحافظات، في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك لتدريب الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل مما يسهم في تشغيل الشباب وخفض معدلات البطالة.


وقام ياسر سعيد مدير مديرية القوى بالإسكندرية، بتسليم شهادات تخريج دفعة جديدة من المتدربين على مهنة ميكانيكا السيارات بمركز تدريب مهنى محرم بك لـ 11 متدربًا .

صناعة السيارات 


وخلال احتفالية تسليم شهادات التخرج أشاد الخريجين بجودة التدريب وإثراء قدراتهم على اصلاح السيارات، كما استمع الحضور ومقترحاتهم فى تطوير ورش التدريب لتواكب التطور الذي تشهده صناعة السيارات في العالم.

سوق العمل 


وقال مدير المديرية: إن الوزارة تدرس حاليا تطوير القسم بأجهزة حديثة تساعدهم فى كشف الأعطال بالسيارات الحديثة وتكون مواكبة لسوق العمل ووعدهم بالسعي في دراسة تحويل المركز ليقدم خدمة مجتمعية إنتاجية جنبا إلى جنب بجوار التدريب العملي للشباب مما يؤهلهم للانخراط الفعلي بسوق العمل ومتطلباته.

مشكلة البطالة 


ووعدهم بلقاء آخر عند توزيع شنط العدة على أوائل الخريجين لبدء مشروعها الصغير  ليكون نواة لمشروع كبير آملا  فى حل مشكلة البطالة للشباب.


شارك في تسليم الشهادات ايفيت عبد المسيح مدير الإدارة العامة لمراكز التدريب، وبسمة مصطفى مديرة المركز.
 

وأعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا  بتعيين  863  شابًا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية من بين راغبى العمل المسجلين بهذه المكاتب وعددهم 3027 شابًا.

 

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان: إنه في مجال التدريب المهني قامت المديرية  بعقد 9 دورات تدريبية بمراكز التدريب المهنى التابعة لها، وبوحدة التدريب المتنقلة الموجودة بقرى المحافظة، كما قامت باستخراج 773 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة.

وقال وليد الإمام  مدير المديرية - في تقريره الشهري للوزير- إنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر نوفمبر الماضى بالتفتيش على 545 منشأة  ، فضلا عن القيام بـ 13 حملة تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 86 محضرًا للسلامة والصحة المهنية و24 حالة غلق إداري و32  ندوة توعية ( إعرف - إحمي نفسك )، فضلًا عن بحث 64 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية