رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية بوجه برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا مع موجة الطقس السيئ

هطول أمطار غزيرة
هطول أمطار غزيرة أمس على محافظة الشرقية
Advertisements

أمر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال شفط وكسح مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع وإزالة آثاره وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي عقب تعرض المحافظة لموجه من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة.

شدد المحافظ، علي رؤساء المراكز والمدن والأحياء،  باستمرار رفع درجه الإستعدادات لمواجهة التقلبات في الأحوال الجويه مع إستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن  وربطها بغرفه العمليات الرئيسية  بالديوان العام للتدخل المباشر والسريع والعمل على حل أى مشكلة تطرأ على الفور بنطاق المحافظة والمتابعة الدورية لكافة محطات الرفع والتأكد من إنتظام عملها، تزامنًا مع موجه الطقس السيء التي تعرضت لها المحافظة.

ومنذ مساء أمس.. تواصل الأجهزة التنفيذية الدفع بمعدات وسيارات شفط مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع لكسح مياه الأمطار المتراكمة بالشارع لإيجاد السيولة المرورية بالشوارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

خطورة اعمدة الانارة

ويُهيب محافظ الشرقيه المواطنين بالإبتعاد عن أعمده الإناره بالشوارع وخاصه وقت سقوط مياه الأمطار والإبلاغ عن أي أعطال بالأعمدة أو في حاله وجود ماس كهربائي بها حرصًا علي سلامه المواطنين.

 شهدت محافظة الشرقية في وقت سابق حالة من عدم الاستقرار الجوي رافقها هطول غزير للأمطار الرعدية تسببت بإغراق الشوارع وإعاقة حركة السير وحولت عدد من المناطق إلى برك من المياه.

وتم قطع  الكهرباء عن بعض المناطق التي تأثرت بالحالة الجوية تحسبا لوقوع أي حادث نتيجة وصول المياه إلى كابلات الكهرباء وأعمدة الإنارة وفقا لمصادر رسمية.

ورفعت المحافظة حالة الطوارئ لمواجهة تقلبات الطقس السيئ، بينما طالبت إدارة المرور السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة.

ووجَّه محافظ الشرقية رؤساء المدن والقرى بسرعة التعامل مع المياه إنْ وُجدت مع سرعة رفع حالة الطوارئ وإخطار غرفة عمليات المحافظة بأي طارئ قد يحدث للمرافق العامة، كما وجه بتكثيف حملات النظافة خاصة أمام المصالح الحكومية والمدارس تسهيلًا على المواطنين والطلاب، فضلًا عن تسيير الحركة المرورية في الشوارع والميادين والطرق الرئيسية.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية