رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزيرة البيئة: تأهيل 15 شركة لتحويل الحمأة الناتجة عن الصرف الصحي

وزيرا البيئة والإسكان
وزيرا البيئة والإسكان
Advertisements

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة وجود خطط عمل مشتركة بين وزارتي البيئة والإسكان تحقق جودة العمل وتظهره بالشكل اللائق، بالإضافة إلى التعاون لجذب الاستثمار في مجال تحويل الحمأة الناتجة عن الصرف الصحي لطاقة، مشيرة إلى وجود ١٥ شركة مؤهلة بالتكنولوجيا المناسبة للعمل في هذا المجال.

ودعت وزيرة البيئة لعقد اجتماع مشترك بين مسئولى وزارتي البيئة والإسكان لمناقشة تحفيز الاستثمار في تحويل الحمأة لطاقة طبقا لتوصيات مجلس الوزراء، وطرح محطات إنتاج الحمأة للاستثمار حسب أحجامها وكمية الحمأة الموجودة بها، وخاصة فى ظل وجود الشكل التعاقدى والشركات المتاحة وبالتطبيق على إحدى المحطات كنموذج تجريبى.

وفيما يخص تطوير مدينة سانت كاترين، شددت الدكتورة ياسمين فؤاد، على أهمية استكمال أعمال التطوير فى ظل مراعاة الأبعاد البيئية للمنطقة، مؤكدة على ضرورة الاستغلال الأمثل لأعمال التطوير خلال فترة استضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم بشرم الشيخ، لإعطاء قيمة مضافة للموقع، وتشجيع المشاركين في المؤتمر على زيارته والترويج له كأحد المواقع الروحانية البيئية المميزة فى العالم، إلى جانب الفوائد الاقتصادية والاجتماعية العائدة على السكان المحليين.

وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عقدا اجتماعًا موسعًا بمقر وزارة الإسكان، لمتابعة موقف مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، وعدد من الملفات المشتركة بين الوزارتين، وذلك بحضور مسئولى الجهات التابعة للوزارتين.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، على التنسيق الكامل وتوحيد الجهود بين وزارتي البيئة والإسكان فى عدة ملفات، ومنها ملف المخلفات الصلبة البلدية داخل المجتمعات العمرانية الجديدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية