رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل 3 أيام من الانتخابات.. نظرة تشاؤمية لـ"أبو الغيط" بشأن مستقبل ليبيا

الأمين العام لجامعة
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
Advertisements

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: إن سبب عدم التوصل إلى حل للمشكلة الليبية هو "الانقسامات على الأرض، والتدخلات الخارجية، ووجود المرتزقة".

وجاءت تصريحات "أبو الغيط" في مقابلة مع برنامج "مواجهة" بقناة "سكاي نيوز عربية" الذي يُعرض كاملًا مساء الخميس المقبل، الساعة 8:30 مساء بتوقيت أبو ظبي.

وأضاف أبو الغيط أن "المسرح الليبي يمر بانقسامات شديدة جدًّا بين شرق وغرب وجنوب وميليشيات، ثم تدخلات واضحة جدًّا من أطراف إقليمية تضع قواتها ونفوذها على الأرض، ثم أبعاد دولية ممثلة في تواجد لبعض المرتزقة".

وتأتي تصريحات أبو الغيط قبل 3 أيام من موعد الاستحقاق الانتخابي في ليبيا؛ إذ يؤكد العديد من المسئولين الليبيين استحالة إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في 24 ديسمبر الجاري.

ويعزو هؤلاء ذلك إلى عدم وجود قائمة رسمية بالمرشحين واستمرار الخلافات بين الأطراف السياسية حول القاعدة القانونية للاقتراع.

ودعا 17 مرشحًا للانتخابات الرئاسية الليبية، أمس الإثنين، المفوضية الوطنية العليا للانتخابات إلى تزويدهم بتفسيرات لأسباب عدم إجراء الاقتراع في الموعد المحدد.

وكانت المفوضية أعلنت مطلع الشهر الجاري تأجيل نشر "القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة"؛ بسبب متطلبات فنية وقضائية لم توضح طبيعتها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية