رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 نصائح لحماية صحتك من تأثير التقلبات الجوية

الحماية من التقلبات
الحماية من التقلبات الجوية
Advertisements

وجهت وزارة الصحة والسكان 7 نصائح للحماية من تأثير التقلبات الجوية، التي تشهدها مصر وتؤثر بشكل كبير على الصحة، حيث طالبت بارتداء الكمامة في حالة الخروج من المنزل، وشرب المياه لتدفق الدم في الرئتين، وتناول وجبات متوازنة، مع أخذ قسط كافٍ من الراحة.

الحماية من التقلبات الجوية

وكتبت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمية بتوتير "نصائح للحماية من المضاعفات الصحية الناتجة عن التقلبات الجوية #ارتدي_الكمامة"
وقالت الوزارة في نصائحها: "ارتداء الكمامة أثناء الخروج من المنزل لتجنب دخول الأتربة إلى الشعب الهوائية. ضرورة الجلوس في الأماكن جيدة التهوية. والابتعاد عن الأماكن المزدحمة"
وأضافت "شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن 2 لتر في اليوم لتحسين تدفق الدم في الرئتين. تناول وجبات صحية متوازنة خاصة الأغذية التي ترفع المناعة الغنية بفيتامين E وC. مع الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه وشرب السوائل الدافئة"
واختتمت نصائحها قائلة: "أخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، ما لا يقل عن 7 ساعات" 

حالة الطقس السييء

يذكر أن مصر تشهد حالة من الطقس السييء هذه الأيام، وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس، اليوم الاثنين، حيث يسود طقس بارد نهارًا، بارد فى أول الليل شديد البرودة فى آخره على كافة الأنحاء، يصل لحد الصقيع بسيناء وتكوُّن الثلوج.
وأكد خبراء الأرصاد أن مصر تشهد هذا الأسبوع حالة من عدم الاستقرار في الطقس، وتشهد البلاد اليوم طقسا باردًا نهارًا، وشديد البرودة فى الليل على كافة الأنحاء، وتصل لحد البرودة حد الصقيع في سيناء، وتتكون الثلوج، وتصل درجة الحرارة الصغرى فى كاترين 1 تحت الصفر.
كما تشهد السواحل الشمالية وشمال الدلتا محافظات "السلوم، مطروح، الاسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد" سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد، على فترات متقطعة.

سقوط أمطار غزيرة

كما تشهد محافظات القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا: "الغربية، الشرقية، المنوفية"، ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية ليلا على على فترات متقطعة، تخف تدريجيًا بعد الظهيرة.

أما نشاط الرياح فيكون على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، ومدن القناة وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق المناطق المكشوفة مما يؤدى إلى الإحساس ببرودة الطقس، بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.
وتوقعت الهيئة أن يسود بارد  القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.


كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارا على السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية: "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية