رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد توجيهات السيسي.. صرف معاشات القراء  بالزيادة الجديدة أول يناير

الشيخ محمد حشاد نقيب
الشيخ محمد حشاد نقيب القراء

أعلنت نقابة القراء ومحفظي القرآن الكريم عن البدء فى صرف المعاشات فى الأول من يناير القادم ويتم الصرف بالزيادة الجديدة وهى 500 جنيه كل ثلاثة أشهر لصاحب المعاش، بعدما كان يتقاضى 250 جنيها فقط كل ستة أشهر، وذلك بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي. 


ومن جانبه أعلن محمد الساعاتي المتحدث الرسمي لنقابة قراء القرآن الكريم والمحفظين العامة بمصر أن مجلس إدارة النقابة برئاسة الشيخ محمد حشاد-شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أوصى في الاجتماع الأخير بضرورة تفعيل دور نقباء المحافظات من أجل مواجهة ظاهرة من يتلاعبون فى تلاوتهم للقرآن الكريم من القراء، سواء كانوا يحملون العضوية أو لا يحملونها.

 

وأكد الساعاتي تكليف النقباء بعمل توكيل لمحام بالمحافظة  التى يقيم بها كل نقيب فى محافظته، وذلك بعد عرضه على المستشار حاتم مقلد المستشار القانونى للنقابة، من أجل وضع الصيغة القانونية اللازمة للتصدي لهذه الآفة الخطيرة.

 

وفي سياق متصل، قال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء لقد كلف مجلس إدارة النقابة المستشار القانونى حاتم مقلد باختيار المحامين فى المحافظات المختلفة، حتى يتسنى للنقابة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم تجاه القراء المخالفين، وقد قامت النقابة بالتنبيه على القراء، بعدم السماح للجمهور بقيامهم بحدوث غوغائية أثناء تلاوة القرآن الكريم فى العزاءات، وتوجيههم بضرورة الصمت عند سماع القرآن الكريم، مصداقا لقول الله تعالى: " وإذا قرئ القرآن فاستمعوا له وأنصتوا لعلكم ترحمون " وسيكون القارئ مسئولا أمام النقابة عما يحدث من "الهتيفة" و"الشجيعة" أثناء تلاوة القرآن الكريم.

من جانبه قال الشيخ محمد عبد الموجود خليفة: لا توجد مجاملات فى كتاب الله تعالى، والنقابة ستتصدى بكل حزم للمتجاوزين فى حق كتابه الله تعالى، ومن يصر على عناده ستحوله النقابة إلى لجنة القيم للمحاسبة الفورية، بعد عرض فيديوهاته وتسجيلاته أم اللجنة من خلال شاشة العرض التى خصصت لهذا الغرض بمقر النقابة، مما يعرض كل من يتمادى ويصر على خطئه لتوقيع أقصى عقوبة قانونية عليه حسب القانون.

 

كان المجلس برئاسة الشيخ محمد حشاد نقيب القراء قد بعث ببرقية شكر وتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته للمسابقة العالمية للقرآن الكريم رقم 28 التى أقيمت على أرض مصر الأسبوع الماضى داعين المولى عز وجل أن يحفظ مصرنا الحبيبة به وبأبنائها المخلصين.

 

كما بعث المجلس ببرقية شكر وتقدير للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على رئاسته لهذه المسابقة الناجحة وما تم فيها من إعداد جيد وكذلك لرعايته لأهل القرآن وإطلاق اسم القارئ الخاشع الشيخ محمد صديق المنشاوى على المسابقة.

 

الحشاش حضر واعتذر

وقد شهد اجتماع مجلس النقابة حضور القارئ الشيخ صديق الحشاش بسبب ما أثير حوله على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث قال الشيخ محمد حشاد نقيب القراء: لقد حضر الشيخ صديق إبراهيم الحشاش بناء على استدعاء النقابة له، جراء ما أثير فى أجهزة التواصل التواصل الإعلامى عما كتبه على صفحته، واتضح أن اسمه كما هو مدون ببطاقة الرقم القومى(صديق إبراهيم الحشاش) وهذا لقبه، ولم يقصد ما فسر بخصوص هذا الموضوع، ومع هذا فقد حضر أمام المجلس واعترف بخطئه  وأقر بذلك كتابة أمام مجلس الإدارة.

وأضاف الشيخ حشاد: استشف المجلس بأن هذا الرجل لا يقصد المعنى الذى فهم مما كتب على صفحته، واكتفى بتوجيهه بعدما تعهد بالالتزام فى كل ما يقوم به من النشر على صفحته وتلاواته، وعدم تكرار ماحدث أمام المجلس.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية