رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إضاءة برج القاهرة بألوان علم قطر احتفالًا باليوم الوطني| فيديو

برج القاهرة يتزين
برج القاهرة يتزين بعلم قطر

تزين برج القاهرة بالعلم القطري، احتفالا باليوم الوطنى لدولة قطر، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام، ذكرى تأسيس دولة قطر على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد في 18 ديسمبر من عام 1878.

ونشرت سفارة قطر فى مصر مقطع فيديو وصورا ترصد تزيين برج القاهرة، بعلم دولة قطر، الأمر الذي لقى حفاوة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعث برقية تهنئة إلى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة ​قطر، الأربعاء الماضي، بمناسبة الاحتفال بذكرى اليوم الوطني.

اليوم الوطني القطري

كما أوفد الرئيس، عبدالعزيز الشريف، الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة دولة قطر بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

ونهاية شهر نوفمبر الماضى، وجه الرئيس السيسي رسالة إلى أمير دولة قطر، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها.

وتسلم الرسالة وقتها، رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية القطري، الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، خلال لقائه  في الدوحة وزير الشباب والرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي.

وعلى صعيد الاحتفالات، شارك أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، في إحدى الفعاليات المرتبطة باحتفالات اليوم الوطني لبلاده.

برج القاهرة يتزين بعلم قطر

وأدى الشيخ تميم  رقصة "عرضة هل قطر"، وهي عرضة وطنية، برفقة عدد من أفراد العائلة الحاكمة و"أبناء شعبه في منطقة كورنيش الدوحة"، وفقًا لمقاطع فيديو بثها تليفزيون قطر الحكومي.

ويصادف اليوم الوطني في قطر 18 ديسمبر من كل عام، وسط أجواء مفعمة بالشعور بالانتماء الوطني الذي يمرّ به سكان قطر من مواطنين ومقيمين، ترقّبًا لهذا المسير والمناسبة الوطنية.

مشاركة عربية

ويؤكد اليوم الوطني لقطر هوية الدولة وتاريخها، حيث يجسد المُثل والآمال التي أقيمت عليها الدولة.

واليوم الوطني عطلة رسمية في البلاد، ويحتفل به القطريون بفعاليات كثيرة، أبرزها تنظيم عرض عسكري تشارك فيه مختلف أصناف الجيش ويحضره أمير البلاد وكبار الضيوف، إلى جانب المواطنين والمقيمين.

وأظهرت السعودية والإمارات والكويت معالم الاحتفاء والبهجة، بمناسبة اليوم الوطني القطري، الذي يصادف 18 ديسمبر من كل عام.

اليوم الوطني القطري

ومساء اليوم الجمعة أنار برج خليفة في دبي، أطول برج في العالم، بألوان علم قطر، ضمن فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني القطري التي تقيمها الإمارات.

كما عبرت السعودية عن احتفائها باليوم الوطني القطري من خلال أصدر مركز التواصل الحكومي بوزارة الإعلام الشعار الإعلامي الموحد.

وفي الكويت، زين علم دولة قطر البنك المركزي الكويتي، الذي يعتبر من أبرز الأيقونات المعمارية والرموز الوطنية في دولة الكويت، ضمن الاحتفاء باليوم الوطني القطري. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية