رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

استمارة التقدم للامتحان
استمارة التقدم للامتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انتهاء المدة المحددة  لتسجيل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام استمارة التقدم للامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022، غدا الخميس الموافق 16 ديسمبر.

 

امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت 4 تنبيهات لجميع مدارس الثانوية العامة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2021-2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

استمارة امتحانات أولى ثانوي 

وطالبت وزارة التربية والتعليم من جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بسرعة التسجيل لاستمارة التقدم للامتحانات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 

1- التنبيه على جميع طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالانتهاء من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة في موعد غايته 16 ديسمبر الجاري.


2- التأكد من انتهاء استلام الطلاب لأجهزة التابلت وشريحة البيانات.


3- التأكد من استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية.


4- التأكد من توافر خدمة الإنترنت بالمدارس الخاصة.

 

وزارة التربية والتعليم

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن عدد من القضايا الشائعة والمثيرة للجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالفترة الأخيرة.

 

آخر قرارات وزير التربية والتعليم

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجدل في تلك القضايا التي أثيرت خلال الآونة الأخيرة، ومنها حقيقة تعطيل الدراسة وحذف أجزاء من المنهج، وهو ما نوضحها في التقرير التالي.

 

تعطيل الدراسة 

فقد أكد الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد قرار بشأن تعطيل الدراسة بسبب جائحة فيروس كورونا قائلًا: "تيسير الدراسة في المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن، وتتم الامتحانات في المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، أي معلومة خلاف هذا هي كاذبة".

 

حذف أجزاء من المنهج

وعن حذف أجزاء من المنهج، قال: "لا يوجد حذف لأي مناهج في أي صف دراسي، تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، إتمام الجرعة التعليمية هو الأساس في التعليم".

 

طلاب الدبلومة الأمريكية 

وعن امتحانات الدبلومة الأمريكية قال: "قرارات ١٤ فبراير لعام ٢٠٢١ الخاصة بالدبلومة الأمريكية سارية كما هي ولم تتحدث الوزارة عن إعادة الاعتراف بامتحان الـACT على الإطلاق وقد توقف الاعتراف بها منذ ١٥ أغسطس الماضي، ويظل الأمر كما هو حتى الآن، مؤكدًا أن الوزارة هى المصدر "الأوحد" للمعلومات في هذا الصدد، كذلك كافة أمور فصل التنسيق بين شهادات الـSAT والـACT عن الـEST فهي من شأن التعليم العالي وليس التربية والتعليم".

امتحانات الصف الأول الثانوي 

كما كذَّب وزير التعليم جداول امتحانات الصف الأول الثانوي المتداولة قائلًا: "نشر أحد المواقع الجدول المرفق على أنه جدول امتحانات الصف الأول الثانوي لهذا العام وهو مزور من جدول العام الماضي باستخدام فوتوشوب! حتى إن وظيفة د. رضا حجازي تغيَّرت منذ ذلك الحين، ولا يملك منبر إعلامي هذه المعلومات وتنشرها الوزارة فقط، ولا أجد سببًا واحدًا لمثل هذا التزوير الفج".

Advertisements
الجريدة الرسمية