رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شاهد لحظة إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر|فيديو

إزالة العقارات بمحيط
إزالة العقارات بمحيط محور الفريق كمال عامر

واصلت محافظة الجيزة مجهودات إزالة العقارات المتعارضة مع مسار محور الفريق كمال عامر (ترعه الزمر سابقا) حيث قامت المحافظة من خلال حي بولاق الدكرور بإزاله العقارات المتعارضة بمنطقه المدينة المنورة وذلك بعد تعويض قاطنيها لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة وجار استكمال الأعمال.

يأتي ذلك في اطار سرعة الانتهاء من تنفيذ اعمال إنشاء محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة لما له من أهمية مرورية كبيرة بالمحافظة وما سوف يحققه من ربط العديد من القطاعات الحيوية واختصار الوقت الزمني التي تقطعه المركبات.

 

محور أنور السادات

علي جانب اخر تواصل الأجهزة المعنية بـمحافظة الجيزة  علي مدار اليوم متابعة الحالة العامة لـمحور محمد أنور السادات وانتظام الحركة المرورية به مع الدفع بفرق النظافة والتجريد اليومية لضمان ظهوره بالشكل اللائق. 

 

ويعد محور السادات أحد أهم المحاور المرورية التي أنشأتها محافظة الجيزة خلال العام الجاري والذي يعد محورا موازيا لشارع الأهرام  حيث يبدأ من تقاطعه مع طريق المنصورية ويمتد حتي شارع ترسا مرورا بكوبري ترسا الجديد وحتي شارع خاتم المرسلين.

 

وتمكن محور أنور السادات من استيعاب حركة المركبات المرورية حيث أصبح بديلا عن شارع الأهرام بعد تنفيذ اعمال الغلق الكلي للعديد من قطاعات شارع الأهرام في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية باتجاه ميدان الجيزة. 

 

كاميرات مراقبة

 

وقامت محافظة الجيزة خلال الأيام الماضية بتدعيم الطريق بكاميرات مراقبة بالاضافه الي انشاء مطبات صناعية بالعديد من القطاعات بطول الطريق لتسهيل حركة عبور المشاة ورفع عوامل السلامة والأمان بالطريق ذلك الي جانب رصف عددا من القطاعات المعيبة بطبقة الرصف والتي ساهمت في تحقيق السيولة المرورية.

 

رئيس حي جنوب الجيزة

 

علي جانب آخر كان قد قام صباح  الجمعة الماضية  المهندس طه عبد الصادق رئيس حى جنوب الجيزة  بمتابعة أعمال رصف شارع مراد وتركيب أعمدة الإنارة وعمل الطبقة الاسفلتية الرابطة لـشارع مراد اتجاه ميدان الجيزة  ومازال العمل مستمرا لرفع كفاءة الشارع الجيزاوى بناء على توجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالاستمرار في التطوير.

 

جولة محافظ الجيزة

 

وفي ذات السياق قام  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمتابعة  معدلات تنفيذ مشروعات حياة كريمة بمركز ومدينة أطفيح حيث تفقد نسب تنفيذ أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية والزراعية بالبرمبل.

Advertisements
الجريدة الرسمية