رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements

يوتيوب يعلن انتهاء مشكلة "العشرين دقيقة" التي أزعجت العالم

يوتيوب
يوتيوب
Advertisements

أعلن موقع "يوتيوب"، الثلاثاء، أنه حل مشكلة تسببت في تعذر وصول آلاف المستخدمين إلى منصته، أو مواجهتهم بعض البطء في الخدمات.

 

وكان موقع "داون ديتكتور" الذي يتتبع حالات انقطاع خدمات الإنترنت، أظهر أن هناك أكثر من 19 ألف حالة لأشخاص يبلغون عن مواجهتهم مشكلة في استخدام "يوتيوب".

ويتتبع الموقع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير من عدد من المصادر، منها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصته.وقال حساب "يوتيوب" على "تويتر": "إذا كنتم قد واجهتم بطأ في الخدمات عن المعتاد أو مشكلة في الدخول على يوتيوب في وقت سابق اليوم، فقد وجدنا حلا لذلك. المشكلة استمرت نحو 20 دقيقة".

 

وتسبب انقطاع كبير في تعطيل خدمات "أمازون" السحابية لعدة ساعات الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تعذر الوصول إلى منصتي "نتفلكس" و"ديزني+" وعدد كبير من الخدمات الأخرى، منها موقع التجارة الإلكترونية في "أمازون".

وقال موقع "تول تيستر" الذي يراجع أدوات الإنترنت، إن "يوتيوب" واجه 65 انقطاعا على مدار الـ12 شهرا المنصرمة.

أفاد موقع داون ديتكتور بأن يوتيوب التابع لشركة ألفابت تعطل عن العمل وانقطعت خدماته عن آلاف المستخدمين أمس الثلاثاء.

ويتتبع داون ديتكتور، الذي أظهر أن هناك أكثر من 19 ألف حالة لأشخاص يبلغون عن مواجهتهم مشكلة في الدخول على يوتيوب، يتتبع حالات الانقطاع عن طريق تجميع تقارير من عدد من المصادر، منها الأخطاء التي يرسلها المستخدم على منصته.

وأشارت الشكاوى المسجلة على الموقع المستقل ”DownDetector“، إلى انقطاع البث عالميا.

وعادة ما يكون الموقع المملوك لشركة ”Google“ موثوقا جدا، ولكن آلاف الشكاوى وردت حول الأمر، ويبقى حجم وطبيعة ومدة الانقطاع كلها أمور غير معروفة.

ولجأ المستخدمون الساخطون إلى وسائل التواصل الاجتماعي؛ للتحقق مرة أخرى من أن الموقع كان خارج الخدمة، وتحسروا على انقطاع الخدمة.

وشارك البعض لقطات شاشة لشاشتهم المقصودة على ”YouTube“، بينما لجأ آخرون إلى الميمات وصور ”GIF“.

وتقول ”ديلي ميل“، إنه يبدو أن الموقع يعاني من خسارة عامة في الوظائف، مع وجود مشكلات في تحميل الصفحة الرئيسية، وتشغيل مقاطع الفيديو وتسجيل الدخول.

ويقوم أكثر من ملياري شخص بتسجيل الدخول إلى يوتيوب، كل شهر، وغالبا ما يُشار إليه على أنه ثاني أكثر مواقع الويب شعبية في العالم، بعد الشركة الأم، ”Google“ فقط.

وتتم مشاهدة أكثر من مليار ساعة من المحتوى يوميا، وفقا لإحصائيات رسمية صادرة من موقع ”يوتيوب“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية