رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محمود حميدة سائق أتوبيس في "نقل عام"

محمود حميدة
محمود حميدة
Advertisements

بين شوراع وسط القاهرة يواصل الفنان محمود حميدة تصوير أحداث دوره في مسلسل "نقل عام" الذى من المقرر أن يتم طرحه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويلعب الفنان محمود حميدة شخصية سائق أتوبيس في هيئة النقل العام، ولكنه يتعرض للعديد من المواقف، ومتزوج زوجة ثانية تلعب دورها الفنانة دينا، وأنجب منها 5 أبناء ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب هذه الزيجة.

مسلسل "نقل عام" يكتبه ورشة من المؤلفين الشباب وإخراج عادل أديب، بطولة محمود حميدة، سوسن بدر، سميحة أيوب، أحمد بدير، دينا، ميرهان حسين، محمد محمود عبد العزيز، محسن محيى الدين، إيمان أيوب، عابد عنانى، نهلة سلامة، نور خالد النبوى، هاجر الشرنوبى، أميرة أديب، وعدد كبير من الفنانين، وتدور أحداثه في 30 حلقة.

ونظرت المحكمة الاقتصادية دعوى مقامة ضد الفنان محمود حميدة من شركة "آرت ميكرز" للتوزيع والإنتاج الفني بسبب الخلاف على أجره بمسلسل "لما كنا صغيرين".

نص الدعوى

وقالت الدعوى إن شركة "آرت میكرز" للتوزيع والإنتاج الفني، أقامت دعوى ضد الفنان محمود حميدة، تطالب فيها المحكمة، بندب أحد الخبراء المختصين قانونا لحساب مدة الحلقة الواحدة لمسلسل "لما كنا صغيرين" لبيان هل كانت مدتها 40 دقيقة، طبقا لما نص عليه في البند الثاني من عقد اتفاق بين الطرفين.

ووفقا لأوراق الدعوى، عقدت الشركة اتفاق مع الفنان محمود حميدة، لأداء دور تمثيلي بمسلسل تليفزيوني من إنتاج الشركة، اسمه "لما كنا صغيرين"، تكون مدته في الحلقة الواحدة 40 دقيقة، وهو مالم يحدث، فطالبت الشركة المحكمة بتحديد المقابل العادل المستحق للفنان بعد تقليل مدة الحلقة، ومحاسبته عن فرق تقليل مدة الحلقة من المسلسل عن ما كان محدد له، وإلزامه بأن يؤدي للشركة الطالبة هذا الفرق، مع إلزامه بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة وحفظ الحقوق الأخرى.

وأضافت الدعوى أنه بموجب عقد اتفاق مؤرخ 5 يناير 2020 وافق الفنان محمود حميدة، على أداء دور تمثيلي في مسلسل يتكون من 30 حلقة مدة كل حلقة 40 دقيقة، وبالفعل تم بثه في شهر رمضان 2020 تحت اسم "لما كنا صغيرين"، وكانت مدة كل حلقة من حلقات ذلك المسلسل من 25 دقيقة إلى 30 دقيقة، بالمغايرة لبنود العقد الذي تم الاتفاق فيه على أن مدة الحلقة هي 40 دقيقة، الأمر الذي دفع الشركة لرفع الدعوى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية