رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علشان برد الشتاء.. شباب بني سويف يقدمون وجبات عدس ساخنة لركاب قطارين | فيديو

توزيع وجبات عدس على
توزيع وجبات عدس على ركاب قطار ببني سويف
Advertisements

«علبة عدس ساخنة»، هي وجبة بسيطة قدمها شباب مبادرة مطبخ الخير بـ محافظة بني سويف لـ1000 راكب من ركاب قطاري الصعيد والقاهرة، أثناء توقفهم بمحطة ناصر، شمال المحافظة، بالإضافة لـ500 وجبة أخرى تم توزيعها على أهالي حي المنشية بمدينة ناصر والمترددين على مستشفى ناصر العام.

توزيع وجبات عدس على ركاب قطار ببني سويف

 

مطبخ الخير ببني سويف

وقال عزام سيد، أحد شباب مبادرة مطبخ الخير بمركز ناصر، إن المبادرة يشارك فيها مجموعة من الشباب، هم: عبده محمد، ومصطفى عيد، واحمد العمدة، واحمد مدحت، ومحمد عبدالله، ومحمد مرعي، لتقديم وجبة غذائية بسيطة عبارة عن «علبة عدس ساخنة» لحماية ركاب القطارات من برد وسقيع الشتاء، خاصة في فترة الليل.

 

1500 وجبة عدس

وأضاف، إن المبادرة تضمنت توزيع 1500 وجبة عدس، بواقع 1000 وجبة تم توزيعها على ركاب القطارين القادم من القاهرة للوجه القبلي والقادم من الصعيد إلى القاهرة والوجه البحري، بالإضافة إلى 500 وجبة أخرى تم توزيعها على أهالي حي المنشية بمدينة ناصر والمترددين على مستشفى ناصر العام.

وأشار «عزام» إلى أن التكلفة المالية للمبادرة بلغت 10 الآف جنيه تقريبًا تبرع بها بعض أهل الخير من مواطني المحافظة، ممن يداومون على مساعدة الشباب القائمين على المبادرة في تنفيذ خطتهم، خاصة في موسم الشتاء وشهر رمضان، بينما يقوم الشباب بتجهيز الوجبات وتوزيعها في مواعيدها المحددة. 

توزيع وجبات عدس على ركاب قطار ببني سويف

 

عدس لركاب القطارات

وأوضح «عزام» أن شباب المبادرة بدأو تجهيز وجبات العدس الساخنة بالمنزل في أواني كبيرة، وتفريغها فى علب بلاستيكية مجهزة وينقسمون كمجموعات واحدة تجهز العدس وأخرى تنقله بسيارة لمكان التوزيع ومجموعة تفرغ العدس بالعلب العلب ومجموعة أخرى توزع على الركاب.

وتابع: «نحمد الله على ما نقوم به، فنحن نسابق الوقت وبخاصة وأن فترة توقف القطار بمحطة ناصر محدودة، وكان واجب علينا التصرف والتوزيع في وقت قياسي، ولذلك حضر أكبر عدد من الشباب للوصول إلى كل العربات في توقيت واحد وهو ما حدث بالفعل».

 

وجبات رمضان

يُذكر أن مجموعة شباب مطبخ الخير بمحافظة بني سويف، تقوم بتوزيع وجبات الإفطار على ركاب القطارات التي تتزامن مرورها بمحطات السكة الحديد وقت موعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية