رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

البطل أحمد طارق: أنا أهلاوي بالوراثة.. والرئيس السيسي وعد فأوفى

الشاب أحمد طارق
الشاب أحمد طارق
Advertisements

قال أحمد طارق، بطل الجمهورية في السباحة من ذوي الهمم: إن لقاءه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان بمثابة مواجهة الأب بأبنائه، ويسعى لتنفيذ كل مطالبه.

وأضاف فى برنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten"، أنه ينتمي للأهلي "أبًا عن جَد"، موضحًا أنه يتابع مباريات الفريق الأحمر منذ سنوات. 

وتابع: "حققت المركز الثالث في بطولة الجمهورية للسباحة، وأنا سعيد بحضوري هذا اللقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان حريصًا على تنفيذ كل المطالب".

وكانت أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أكدت في وقت سابق أن هناك دعمًا كبيرًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي ومن الدولة لذوي الهمم.

وأضافت أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية فى تصريحات عبر برنامج "أوضة اللبس" مع شادي محمد المذاع على قناة النهار: "الجماهير احتشدت لاستقبال أحمد طارق أمام النادي الأهلي استقبالًا ضخمًا، وحسيت أن معي ليونيل ميسي أو نجم عالمي من الجميع، وكان الاستقبال أكثر من رائع".

وتابعت: "أحمد طارق البطل الذي طلب التواجد فى النادي الأهلي شعر بالفخر بعدما شاهده أمس، وهو وَلد مثقف ويمتلك ذاكرة حديدية وكان مبسوطًا للغاية".

وكان الشاب أحمد طارق، سباح من ذوي الهمم المشاركين باحتفالية "قادرون باختلاف" قال في تصريحات سابقة: إن مسئولي النادي الأهلي استقبلوه أحسن استقبال، وعلى رأسهم الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الذي منحه كارنيه العضوية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن انضمامه للأهلي كان حلمًا، وأمنية استهدف تحقيقها منذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أنه سيبدأ في الذهاب للنادي بداية من يوم الأحد المقبل.

وتابع أن حلمه المقبل هو الوصول للأولمبياد لأنه لم يشارك بها قبل حيث إنه يمارس رياضة السباحة.

وكان أحمد قد طلب، الأحد الماضي، خلال مشاركته باحتفالية "قادرون باختلاف" بحضور الرئيس السيسي، الانضمام للأهلي ليستقبله النادي أمس بعد توجيهات الرئيس.

 

قادرون باختلاف

وشهد الرئيس السيسي، الأحد الماضي، احتفالية "قادرون باختلاف" لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة.

وأكدت المهندسة أمل مبدي، رئيس الاتحاد المصرى للإعاقات الذهنية، أن مصر تشهد تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية "قادرون باختلاف" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث سيتم عرض بعض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية.


وقالت أمل مبدي: إن الاحتفالية ستتضمن فقرات مفاجئة، منها فقرة ستقدم لأول مرة في العالم، وستحصل على إعجاب المتابعين.

وأضافت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: "رسالة الاحتفالية  ستؤكد أن ذوي القدرات الخاصة حصلوا على قدر كبير من القوة، وكل ذلك بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وتطبيق القوانين، وأقدم الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه الشديد والبالغ بهذا الملف".

وأشارت إلى أن الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم حيث تنظم لهم دورات تدريبية ومعسكرات لتطوير طريقة المعاملة مع أبنائهم: "الفنانة يسرا اللوزي أم لطفلة من ذوات الإعاقة السمعية، وحدث بعض الظروف وتأجلت الجلسة الحوارية في الاحتفالية المقبلة".

ولفتت إلى أن الاتحاد يتعاون مع أخصائيين نفسيين ومدربين لتعليم أولياء الأمور كيفية التعامل مع أبنائهم: "أفخر بكل العاملين في قادرون باختلاف، وأشكر وزير الشباب والرياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي على دعمهما القوي لنا، وكل الإعاقات موجودة في الاحتفالات مثل الإعاقات الحركية والبصرية والصُّم".


وأوضحت أن هذا العام سيشهد فئتين للاحتفالية لأول مرة وهما قصار القامة والناجون من الحروق: "قادرون باختلاف أصبحت منصة لكل مختلف ولأي شخص لا يمكنه تقبل هذا الاختلاف، ووجود فئات جديدة نجاح للفعاليات".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية