رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مجلس إدارة الأهلي يقرر ضم حسام غالي إلى لجنة تخطيط الكرة

حسام غالى
حسام غالى
Advertisements

 

 عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب،  اجتماعًا مساء اليوم الأربعاء، بمقر النادي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

الموافقة على انضمام حسام غالى إلى لجنة التخطيط

وقرر المجلس الموافقة على تكليف حسام غالي عضو مجلس الإدارة، منسقًا بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، المشرف العام على قطاع كرة القدم، وشركة الأهلي لكرة القدم. كما قرر المجلس الموافقة على ضم غالي إلى لجنة تخطيط الكرة التي تضم الكابتن محسن صالح والكابتن زكريا ناصف.

 

مجلس إدارة الأهلي يفوض الخطيب للإشراف على قطاع الكرة

 

كما، قرر مجلس إدارة النادي الأهلي الموافقة على تفويض الكابتن محمود الخطيب، للإشراف على قطاع كرة القدم، والموضوعات العاجلة.

وكان المجلس قد قرر تولي الكابتن محمود الخطيب رئاسة بعثة الفريق الأول لكرة القدم، التي تتوجه إلى قطر في الفترة من 15 وحتى 23 ديسمبر الجاري، لمواجهة فريق الرجاء المغربي، على كأس السوبر الإفريقي، يوم 22 من الشهر نفسه.

الأهلي بطل كأس السوبر

الجدير بالذكر أن الأهلي توج بلقب كأس السوبر الأفريقي 2020 بعد تغلبه على فريق نهضة بركان المغربي بهدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.
تتويجات الأهلى بالسوبر الإفريقي

وتوج النادي الأهلي ببطولة كأس السوبر الأفريقي في 7 مرات قبل ذلك، وهي كالتالي:
1- الأهلي 4-1 كايزر تشيفز الجنوب أفريقي: كأس السوبر الأفريقي عام 2002.

2- الأهلي 2/4 الجيش الملكي المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2006 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

3- الأهلي 7-6  النجم الساحلي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2007 "فاز الأهلي بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف".

4- الأهلي 2-1 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2009.

5- الأهلي 2-1 ليوبار الكونغولي: كأس السوبر الأفريقي عام 2013.

- الأهلي 3-2 الصفاقسي التونسي: كأس السوبر الأفريقي عام 2014.

- الأهلى 2-0 نهضة بركان المغربي: كأس السوبر الأفريقي عام 2020.


الخسارة الأولى للأهلى في السوبر الأفريقي

وخسر الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الأولى أمام غريمه التقليدي بهدف دون رد في نهائي عام 1994 بالمباراة التى أقيمت في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

 

 

الخسارة الثانية للأهلى بالسوبر الإفريقي

وخسر الأهلي لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في عام 2015 أمام فريق وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بنتيجة 5/ 6 وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية