رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على الإجراءات الاحترازية بالأقصر لمواجهة سوء الأحوال الجوية

Advertisements

أعلنت محافظة الأقصر  حزمة من الإجراءات لمواجهة موجة الطقس السئ المتوقعة خلال الأيام المقبلة طبقا لما أعلنت هيئة الأرصاد، حيث تم رفع درجة الاستعداد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لمواجهة حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة. 

من جانبه وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بناء على تقرير هيئة الأرصاد الجوية، برفع درجة الاستعداد بين كافة الجهات المعنية ومتابعة جاهزية كافة المعدات مع انعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي أي بلاغات محتملة وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة.

إدارة الأزمات

وأهاب محسن الشامى مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة بتوخي الحذر وتجنب السرعة أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والزراعية داخل المحافظة وخارجها، نظرا لنشاط وسرعة الرياح المحملة بالأتربة.

غرفة العمليات 

كما شدد على أهمية  الاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان  بين السيارات، مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار  الآخرين بوجود سيارة في حالة انعدام الرؤية، مع إبلاغ غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بأى طارئ على رقم 0952374903.

تعليمات مشددة

جاء ذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر،  برفع درجة الاستعداد نظرا لسوء الأحوال الجوية وبناء على تقرير الأرصاد المرسل للإدارة العامة للازمات والكوارث برفع درجة  الاستعداد على مستوى المراكز والمدن لاحتمالية سقوط أمطار ونشاط الرياح المحملة بالأتربة.

وطالبت إدارة مرور الأقصر بضرورة توخى الحذر وعدم السرعة لمنع الحوادث في تلك الظروف الصعبة. 

مراجعة المهمات الخاصة بالإغاثة 
وتكليف رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية، كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها والتأكيد على صلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة، وكذلك شدد على مسئول الإسعاف التأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية