رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انفراجة في أزمة الأهلي بشأن تضارب المواعيد بين كأس العالم للأندية وأمم أفريقيا

لاعبى الأهلى
لاعبى الأهلى
Advertisements

كشف الإعلامي أحمد شوبير عبر برنامجه الإذاعي مع شوبير المذاع على إذاعة أون سبورت عن حدوث انفراجة بالنسبة للنادى الأهلى بشأن أزمة تضارب المواعيد بين كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم للأندية الذى يلحق الضرر بالنادي الأحمر نظرا لاحتمال غياب لاعبى الأهلى الدوليين عن الفريق الأحمر في مونديال الأندية المقرر إقامته مطلع شهر فبراير القادم بدولة الإمارات العربية المتحدة.


تغيير موعد كأس الأمم الأفريقية

وأكد شوبير أنه عقد اجتماع ثلاثى بالأمس بين رئيس لجنة المسابقات بالفيفا ورئيس لجنة المسابقات بالكاف وأحد المسئولين بالنادى الأهلى وتم الإتفاق على تقديم موعد كأس الأمم الأفريقية لتقام يوم 5 ينابر بدلا من يوم 9 يناير على أن تكون نهايتها يوم 30 من نفس الشهر مما يتيح الفرصة للاعبى الأهلى الدوليين الانضمام للفريق الأحمر في مونديال الأندية المقرر إقامته في السادس من شهر فبراير 2022.

وأضاف شوبير أن الكاف أخطر الكاميرون البلد المستضيف لكأس الأمم الأفريقية عن إمكانية تقديم موعد الكان الافريقي الذى بدورها وافقت بشكل مبدئي على أن تتخذ القرار النهائي بشأن تقديم موعد البطولة غدا الأربعاء.

 

الأهلي يخاطب الاتحاد المصري والاتحادين الأفريقي والدولي لحل أزمة كأس العالم للأندية

وكان النادي الأهلي أرسل خطابات لكل من الاتحاد المصري لكرة القدم، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لكرة القدم، لرفع الضرر الواقع على فريق الكرة بسبب تعارض المواعيد بين بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام خلال الفترة بين 3_ 12 فبراير المقبل وبطولة الأمم الإفريقية، التي تقام خلال الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير المقبل.

وطلب النادي الأهلي في خطاباته المرسلة  ضرورة حل تلك الأزمة، بما لا يتعارض مع مصلحة المنتخب الوطني ومصلحة الأهلي ممثل مصر وأفريقيا في تلك البطولة العالمية. 

 

لاعبي الأهلى الدوليين 

ويضم المنتخب الوطني ما بين 7-9 لاعبين من الأهلي بخلاف تواجد عدد من لاعبيه المحترفين فى صفوف منتخبات بلادهم، مثل علي معلول وأليو ديانج وبدر بانون، وهو الأمر الذى سوف يؤثر على الفريق بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين مع منتخبات بلادهم في كأس الأمم الإفريقية.

الجدير بالذكر أن الأهلى يواجه فريق مونتيري المكسيكي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية يوم 6 فبراير القادم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية