رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل وفاة 3 أشقاء في انهيار منزل ببني سويف.. والجيران يوجهون رسالة للرئيس| فيديو

المنزل المنهار ببني
المنزل المنهار ببني سويف
Advertisements

نشرت "فيتو" بثًا مباشرًا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يرصد رواية أهالي عزبة أسعد الوحش التابعة لمركز إهناسيا بـ بني سويف، لتفاصيل حادث انهيار منزل نتج عنه وفاة 3 أطفال أشقاء وإصابة 9 آخرين من الأسرتين قاطني المنزل.

رواية الجيران

وقالت "ام محمد" إحدى جيران المنزل المنهار، إنها استيقظت من نومها ما بين الساعة السادسة والسابعة صباحًا، على صوت يشبه الانفجار، فهرعت لخارج المنزل لتجد أن المنزل المقابل لمنزلها انهار فوق رؤوس قاطنيه، فاستغثت بزوجها والجيران لمحاولة إنقاذ جيرانها وإنتشالهم من تحت أنقاض المنزل.

 

واستطردت: استنجدت بزوجي "حسني" وقلت له: ألحق بريك وولاده تحت التراب، ليهرع إلى منزل جيرانه محاولًا إنقاذهم، إلا أن أحد أجزاء جدران المنزل انهارت عليه ليصاب بجروح وكدمات بوجهه وذراعيه وقدميه، ورغم إصابته حاول مع الجيران إنقاذ "بريك وأطفاله" من تحت الأنقاض، لنفاجئ بـ3 أطفال غطتهم الأنقاض تمامًا وتم استخراجهم جثثًا هامدة.

 

وتابعت: تربطني جيرة بأصحاب المنزل المنهار عشرة 18 سنة، هي فترة زواجي وقدومي لمنزلنا، وأعلم جيدًا أن غالبية منازل الشارع الذي نقطن به لم يتم تأسيسها جيدًا، وغالبيتها عُرضة للإنهيار فوق روؤس قاطنيها بسبب المياه الجوفية التي تشبعت بها جدران المنازل.

 

الرئيس السيسي

وناشدت "أم محمد" الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإحلال منازلهم التي تمثل خطرًا على قاطنيها، قائلًا: "ملناش غيرك يا ريس محتاجين تأسيس كويس لبيوتنا، أتمنى كلامي يوصل ليك ياريس وتنجدونا من المنازل غير الآمنة".

 

مركز إهناسيا ببني سويف

وكان المئات من أهالي مركز إهناسيا بـ محافظة بني سويف، نقلوا جثامين الأشقاء الثلاثة، عصر اليوم، من مستشفى إهناسيا المركزي إلى مقابر الاسرة، عقب صدور قرار النيابة العامة بالتصريح بدفنهم، بناء على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

تشييع جثامين الاطفال الثلاثة

 

أمن بني سويف

وكان اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، تلقى إخطارا من اللواء أسامة جمعة مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث انهيار عقار من البلوك الأبيض مكون من طابقين بعزبة أسعد الوحش التابعة لمركز إهناسيا، نتج عنه مصرع 3 أطفال أشقاء وإصابة 9 آخرين.

 

انهيار منزب ووفاة 3 اطفال ببني سويف

 

وفاة 3 أشقاء

وبالانتقال والفحص، تبين أن الحادث نتج عنه وفاة 3 أطفال أشقاء، هم: "ملك بريك مبروك 11 عاما، وشقيقيها "عبدالله" 8 أعوام، "وسيف" 12 عاما، وإصابة 9 آخرون: "أم هاشم هاشم عبد القادر 60 عاما، مصابة بجروح وسحجات واشتباه كسر بالساق الأيمن، وبريك مبروك صالح 40 عاما، مصابًا باشتباه كسر بالعمود الفقري، وسامح تامر أبو شهبة عامين، وأحمد وليد إبراهيم 4 شهور، وعبد العليم مبروك صالح 45 عاما، وايمان عثمان حمد 23 عاما، وأحمد جمال عاشور 3 أعوام، وفاطمة بريك صالح 30 عاما، وحسن حمد حسن 47 عاما.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة باشراف المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام تحقيقاتها في الواقعة، حيث صّرح مدير نيابة إهناسيا بدفن جثامين الأطفال الثلاث، بناءًا على تقرير مفتش الصحة المختص.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية