رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق

أردوغان
أردوغان
Advertisements

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن كمال كيليتشدار أوغلو، زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، أجرى استعراضا أمام هيئة الإحصاء، معلقا على منع الأخير من دخولها.

وخلال حفل افتتاح جسر "زاروفا" وسد "شيرفان" وعدد من المشاريع في مدينة مرسين، قال رجب طيب أردوغان: "كيليتشدار أوغلو أجرى استعراضا أمام هيئة الإحصاء التركية.. الإنسان يخجل ولا يقدم على زيارة مكان لم تتم دعوته له.. يا سيد كمال.. اعلم أنه لا يمكن زيارة مؤسسة حكومية بدون موعد مسبق بعد الآن، فلتتوقف عن مداهمة المؤسسات الحكومية وتهديد العاملين بها فلنتنافس على الساحة السياسية"، لافتا إلى أن "ما يدور داخل حزب كليجدار أوغلو هو شأن خاص لا يعنيه، غير أنه لن يسمح له بمهاجمة قيم الشعب والإضرار بمصالح البلاد". 

التجول برفقة التنظيمات الإرهابية

وتابع أردوغان: "يمكنك التجول برفقة التنظيمات الإرهابية وزيارتهم بدون موعد مسبق، أما المؤسسات الحكومية فهي مؤسسات جادة ولا يمكنك زيارتها وقتما تشاء".

واختتم أردوغان زيارته بمنتدى "لقاءات المجتمع المدني" في سعرد، حيث شدد في كلمته خلال المنتدى على حماية الشباب التركي من التنظيمات الإرهابية والمخدرات.

وكان أوغلو قد كشف أنه منع يوم السبت الماضي، من الدخول إلى مبنى هيئة الإحصاء التركية، بعد زيارتها تزامنا مع إعلان بيانات معدل التضخم النقدي.

تعليق أردوغان

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على منع رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو من دخول مبنى هيئة الإحصاء التركية.

الرئيس التركي أردوغان، شارك السبت في حفل افتتاح جسر “زاروفا” وسد “شيرفان” وعدد من المشاريع الأخرى في مدينة مرسين.

وفي كلمته خلال الحفل، قال أردوغان: “كليجدار أوغلو أجرى استعراضا أمام هيئة الإحصاء التركية. الإنسان يخجل ولا يقدم على زيارة مكان لم تتم دعوته له. يا سيد كمال، اعلم أنه لا يمكن زيارة مؤسسة حكومية بدون موعد مسبق بعد الآن. فلتتوقف عن مداهمة المؤسسات الحكومية وتهديد العاملين بها فلنتنافس على الساحة السياسية”.

أضاف قائلا: “يمكنك التجول برفقة التنظيمات الإرهابية وزيارتهم بدون موعد مسبق، أما المؤسسات الحكومية فهي مؤسسات جادة ولا يمكنك زيارتها وقتما تشاء”.

محاولة اغتيال

يشار هنا إلى أنه تم الإعلان عن إحباط مخطط لمحاولة اغتيال أردوغان خلال هذا اللقاء.

أضاف أردوغان قائلا: “ليس لدينا شاب واحد سنتركه ضحية للإرهاب والحشيش. ولن نترك أبدا المجال لمن يضحون بأبناء هذا البلد بينما ينعم أبناؤهم بالرفاهية”.

كيليتشدار أوغلو كان قد أعلن الجمعة عبر تويتر، أنه سيزور هيئة الإحصاء التركية في تمام الساعة 11:00، وذلك تزامنا مع إعلان بيانات معدل التضخم النقدي. في وقت لاحق قال المعارض التركي من أمام هيئة الإحصاء، إن الهيئة، لم تعد مؤسسة دولة، وتحولت إلى مؤسسة تابعة للقصر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية