رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رشوان توفيق يسلم جائزة أحسن ممثل لمحمد ممدوح.. والفنان يرد: ده شرف ليا

رشوان توفيق
رشوان توفيق
Advertisements

قدم الفنان رشوان توفيق، جائزة أحسن ممثل بـ مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43، وسط تصفيق حار من حضور حفل ختام المهرجان.

إشادة رشوان توفيق بمحمد ممدوح


وقال رشوان توفيق:"سعيد لاختياري النجم اللى بنقدمه باعتباري من الفنانين العواجيز، والنجم اللى هنقدمله الجايزة انا بحبه ونجم المستقبل، هو الفنان محمد ممدوح، عن دوره في فيلم "أبو صدام".
 

تعليق محمد ممدوح

ورد الفنان محمد ممدوح: "ده شرف ليا ان اللى يقدملي الجايزة رشوان توفيق".

وقال محمد ممدوح:"اشكر الله سبحانه وتعالي وفخور بالوقوف امامكم، وشكرا لأبويا وأمي واخواتي اللي وقفوا في ضهري،  وأهدي الجائزة لروح الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم".

مهرجان القاهرة السينمائي 43 

وأقيمت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 43 في الفترة من 26 نوفمبر الماضي، وحتى اليوم الأحد 5 ديسمبر الجاري، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

عروض مهرجان القاهرة السينمائي
وشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43، كوكبة من العروض العالمية والدولية لأول مرة، حيث وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا  طويلًا مقسمًا ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما عرض المهرجان 22 فيلمًا قصيرًا عرضًا عالميًّا أول.

وتنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلم واحد ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

جائزة الهرم الذهبي
ومنح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ43، الفنانة الكبيرة نيللي، جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، حيث قدمها لها خلال حفل افتتاح دورة هذا العام يوم 26 نوفمبر الماضي.

جائزة فاتن حمامة 
واختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفنان كريم عبد العزيز، لتكريمه هذا العام بجائزة فاتن حمامة للتميز عن مشواره الفني.

مهرجان القاهرة السينمائي 
ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظامًا، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية