رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صناعة النواب: يوجد 5 آلاف مصنع مغلق.. و"مش هنستنى لما نطور التعليم الفني"

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب
Advertisements

أكد النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هناك حوالي 110 آلاف مصنع، منها حوالي 5 آلاف مصنع مغلق، قائلا: “مش هنستنى لما نطور التعليم الفني، اللي ممكن يستغرق 5 أو 6 سنوات، ولازم حلول سريعة، ومصر لديها فرصة ذهبية لدعم الصناعة والنهوض بها”.

وأضاف أن اللقاء مع وزيرة التخطيط "مثمر"، قائلا: نحتاج النظر إلى المستثمر من خلال تسهيل الإجراءات ورفع المعاناة التي تواجههم فيما يتعلق بشراء الأراضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، لاستعراض خطة 100 إجراء لتحفيز قطاع الصناعة وتنمية صادراته ضمن الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري.

وقال السلاب إنه من المفترض أن يكون هناك حوافز تساعد المستثمر لكي يقف علي قدميه لتجاوز الأعباء، محذرا من أن الصعوبات التي تواجه المستثمر قد تدفعه للبعد عن الاستثمار في السوق المصري.

وشدد عضو مجلس النواب، على أهمية القطاع الصناعي، مشيرا إلى أن التنمية المستدامة لأي قطاع هي الصناعة.

وأوضح أن هناك دولا واجهت أزمات كبيرة، والصناعة هي التي تسندها، مشددا على ضرورة تشجيع ودعم الصناعة.

وطالب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، كل طرف  بالقيام بدوره وممارسة اختصاصاته، رافضا النظر للمصنع والمستثمر على أنه ماكينة إتاوة، قائلا: مينفعش أبص له في رزقه، الفلوس دي بيتعب فيها وآلاف العمالة والتأمينات وغيرها من الالتزامات.

وأشار محمد السلاب، إلى أن هناك تشابكات بين الوزارات المختلفة، وهو أمر غير صحي، متسائلا: فين الشباك الواحد؟

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية