رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

امتحانات الصف الرابع

وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية يتابع سير امتحانات الصف الرابع الابتدائي
Advertisements

قام اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بمتابعة عدد من مدارس إدارة غرب طنطا التعليمية.

 حيث ينطلق اليوم أول امتحان لطلاب الصف الرابع الابتدائي بالغربية فى التقييم الجديد، حيث يبدأ الطلاب امتحاناتهم حتى 9 ديسمبر الجارى، وتعقد الامتحانات أثناء اليوم الدراسى بالمدارس، ويؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي اليوم امتحانات مادتي اللغة العربية، والتربية الدينية، وفقا للجدول الذي أعلنته الوزارة. 


وقد قام وكيل الوزارة بمتابعة مدرستي عمر بن الخطاب الابتدائية، وغياث الدين الرسمية للغات، التابعتين لإدارة غرب طنطا التعليمية، حيث اطمأنّ إلى حسن سير الامتحانات بالمدارس، ومراعاة توفير الجو المناسب للتلاميذ لعقد الامتحان أثناء اليوم الدراسي، ولا توجد شكاوى من الامتحانات. 


وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد أعلنت عن مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائى لشهر ديسمبر الحالي، على النحو التالى: 


ـ تبدأ الامتحانات 5 ديسمبر وتستمر حتى 9 من نفس الشهر، حيث يؤدي الطلاب الامتحان يوم 5 ديسمبر فى اللغة العربية والتربية الدينية. 


ـ يوم 6 ديسمبر فى العلوم والمهارات المهنية. 
ـ 7 ديسمبر الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات. 
ـ يؤدى الطلاب يوم 8 ديسمبر امتحان اللغة الإنجليزية. 
ـ كما يؤدى الطلاب يوم 9 ديسمبر امتحان الرياضيات. 
ـ الامتحان يأتى من بنوك للأسئلة بواقع 10 أسئلة فى كل مادة. 
ـ الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم ومدى استيعاب الطلاب للمنهج. 
- الاختبار يُغطي ما تم شرحه من المناهج حتى منتصف نوفمبر الجارى. 
ـ يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة.

حصول الغربية على المركز الأول لمحو الأمية.

استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، صباح اليوم بمكتبه، الدكتور عاشور العامري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، وذلك لتكريم المحافظة لحصولها  على المركز الأول في تعليم الكبار، إلى جانب بحث سبل التعاون بين المحافظة والهيئة في المبادرات التعليمية وخاصةً المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز زفتى، وذلك بحضور الدكتور حمدي شعبان نائب رئيس جامعة طنطا.

وأشاد رئيس الهيئة بحصول محافظة الغربية على المركز الأول بين محافظات الجمهورية سواءً في تحقيق المستهدف السنوي أو في تحقيق المستهدف في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، كما أشاد بما يقدمه المحافظ من دعم في تنفيذ مشروعات الهيئة بالغربية بهدف تنمية وتطوير العنصر البشري والذي هو محور التنمية. 

وحققت محافظة الغربية المركز الأول في دور يوليو ٢٠٢١ وذلك بإجمالي ١٩٦٣١ دارس ناجح خلال  ٣ أشهر بنسبة  ٣٢٢٪ من المستهدف البالغ ٦٠٨٨ متدرب، كما حققت المحافظة المركز الأول فى مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" بمركز ومدينة زفتى عن العام ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ حيث حققت ١٥٤ ٪  باجمالي١١٧٨٠ متدرب من المستهدف بمركز زفتى البالغ   متدرب 7649.

ومن جانبه، أشار الدكتور رحمي إلى أن المحافظة قد نفذت العديد من المبادرات بزفتى وعلى رأسها مبادرة " زفتى بلا أمية" وذلك ضمن خطة المحافظة لتنمية وبناء الإنسان،حيث تم تسليم الشهادات لعدد ١٦ ممن اجتازوا امتحانات محو الأمية، كما تم فتح عدد ٣٤٣٧ فصلا لعدد ١١٧٨٠ مسجل بالفصول نجح منهم ٦٥٩٦، كما تم تنفيذ ١٢ قافلة استكتاب لعدد ٨١٢ دارس.

واخْتُتِمَ اللقاء بتبادل كل من المحافظ ورئيس الهيئة للدروع التذكارية، جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان الذهبي عضو المكتب الفني ومحمد أبو النبايل مدير الهيئة بالغربية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية