رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يقرر تعطيل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية
Advertisements

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظًا على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.

 

تعطيل الدراسة غدًا 

وأكد اللواء محمد الشريف أنه يستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية.

 

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

 

سوء الأحوال الجوية 

وتشهد الإسكندرية سوء الأحوال الجوية وأجواء غائمة منذ الصباح مصحوبة بانخفاض درجات الحرارة ورياح متوسطة الشدة، مع بداية نوة قاسم والتي من المتوقع أن تضرب المدينة بداية من اليوم السبت.


وأعلن اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع حالة الطوارئ بالشركة استعدادًا لهطول الأمطار طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية فمن المتوقع اليوم السبت نشاط للرياح تكون مثيرة للأتربة حيث تصل سرعة الرياح من (25-30 كم / ساعة) والبحر يكون معتدل إلي مضطرب وارتفاع الموج من 1.5 - 2.5 متر مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة مساء اليوم..
غدًا الأحد نشاط للرياح مثيرة للأتربة حيث تصل سرعتها (45 - 55 متر/ ساعة) وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب جدًا وارتفاع الموج 2.5 - 3.5 متر ويصاحب ذلك أمطار متوسطة الشدة علي فترات متقطعة.

 

وأضاف نافع، أنه بناء عليه فإنه تم رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدلات لحين انتهاء حالة عدم الاستقرار: 
- استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع.
- متابعة مناسيب المصارف علي مدار الساعة.


وشدد نافع علي استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات. واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.


وأكد نافع، التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

 

ووضعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، ١٠٩ حاجز بمنطقة غرب نادي السيارات والأماكن المفتوحة بالكورنيش لمنع خروج مياه الأمواج لطريق الكورنيش كما حدث منذ يومين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية