رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بين الاستياء والتعليقات الساخرة.. سعر كيلو الرامبوتان يشعل مواقع التواصل

سعر كيلو الرامبوتان
سعر كيلو الرامبوتان
Advertisements

أثار بلوغ  سعر كيلو الرامبوتان لـ 580 جنيه، حالة من الجدل المتبادل على مواقع التواصل الاجتماعي بين الاستياء من الزيادة والسخرية من الجهل بنوع المنتج.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا من داخل أحد المجمعات تظهر بلوغ سعر كيلو فاكهة الرامبوتان 580 جنيهًا الأمر الذي فجر حالة من السخرية وسط التعليقات بسبب عدم معرفة البعض بالمنتج، ومن جهة أخرى عبر المعتادين على شراء الرامبوتان عن غضبهم من ارتفاع سعر الفاكهة الاستوائية بهذا الشكل.

 

أصل الرامبوتان 

الرامبوتان شجرة استوائية من الحجم المتوسط  كما أن الاسم يطلق أيضًا على ثمرة هذه الشجرة. يعود أصل الشجرة إلى ماليزيا وإندونيسيا وسريلانكا وجنوب شرق آسيا، على الرغم من أن دقة التوزيع الطبيعي للشجرة غير معروفة.

 

يرجع إطلاق هذا الاسم على الفاكهة لأن الاسم يترجم حرفيًا باللغة الماليزية والإندونيسية بالشعر وذلك لوجود الشعر الشائك الذي يغطي قشرتها التي غالبًا ما يكون لونها أحمر أو أصفر، والجزء الذي يمكن أكله في تلك الفاكهة هو اللب الأبيض وطعمه يميل إلى الحلو الحامضي، يقترب طعم "الرامبوتان" من العنب.

سعر كيلو الرامبوتان 

فاكهة الرامبوتان ذات قيمة غذائية عالية فهي تحتوي على الماغنيسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد والفسفور والبوتاسيوم والزنك، إضافة إلى فيتامينات سي وبي، وحمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، كما تحتوي على الكربوهيدرات والألياف النباتية والدهون والبروتينات كذلك نسبة جيّدة من السعرات الحرارية والماء.

 

فوائد الرامبوتان 

يعود تناول قشرة الرامبوتان وبذورها على الجسم بمجموعة من الفوائد الصحية، فبحسب الدراسات التي أجريت على الحيوانات والخلايا تحتوي كليهما على مركبات تقلل الإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات التي تركز على الإنسان.

شجرة الرامبوتان 

وكذا فإن الرامبوتان تساهم فى انقاص الوزن كونها تعطي الإحساس بالشبع بفضل احتوائها على كمّية جيّدة من الماء مما يساعدك في الشعور بالامتلاء وبالتالي تقليل كميات الطعام المتناولة بالإضافة إلى وقاية الجسم من الإصابة بالجفاف، كما تساعد في حرق كميات كبيرة من الدهون في وقت قصير، بسبب قلة سعراتها الحرارية وعدم احتوائها على الدهون وهو ما يجعلها الحل الأمثل أمام كل من يعاني من مشاكل زيادة الوزن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية