رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل في أول دعوى قضائية من ابنة الفنان رشوان توفيق ضد والدها

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق
Advertisements

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنوب القاهرة،  تأجيل دعوى تطالب فيها ابنة الفنان رشوان توفيق بإلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها، وذلك وسط غياب من الفنان وابنته لجلسة 25 ديسمبر الجاري للإعلان.

تطورات أزمة رشوان توفيق

وتحدث الدكتور مجدي مهران، محامي الفنان رشوان توفيق، عن آخر تطورات أزمة الفنان مع ابنته آية وحفيده، مشيرًا إلى أنهم على موعد قضائي يوم ٤ ديسمبر داخل محكمة زينهم الدائرة ٣.

وقال: إن القضية تتلخص في رفع ابنته دعوى تطلب فيها إلغاء التوكيلين الصادرين منها لوالدها وتستند في الطلب إلى نص المادة ٧٠٢ فقرة أولى من القانون المدني.

بينما استند محامي الفنان رشوان توفيق فى الدعوى للفقرة الثانية للمادة ٧٠٢ في القانون المدني، والتي تقر أن التوكيل لا يبطل فى حال انه مغلق على التصرف ذاته، وأوضح ذلك قائلًا: "الوكالة الخاصة لا تجعل للوكيل صفة إلا في الأمور المحددة مثل عقد البيع".

بطلان عقد القسمة

وأشار مجدي مهران المحامي، إلى أنه من المقرر بجلسة اليوم ٤ ديسمبر  إخطار ابنة الفنان رشوان توفيق برد مبلغ ٨٥٠ ألف جنيه، وذلك قيمة الوديعة التي كان يعيش على إيرادها الفنان رشوان توفيق.

وأكد المستشار مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق لـ"فيتو"، أن هناك قضية أخرى تنعقد يوم ٢٠ ديسمبر، قائلًا: "بنطلب فيها بطلان عقد القسمة وذلك الذي تم التوقيع عليه من قبل الفنان بموجب وكالته لنجلته"، مضيفًا أن هناك دعوى أخرى مقامة من جانب ابنته ستنظر يوم٢٩ ديسمبر المقبل.

فيما قال المستشار مجدي مهران محامي الفنان رشوان توفيق: إن الفنان صرح له عن حزنه من رفض ابنته الصلح بعدما وافق حفيده على إتمام الصلح بينهما.

وأضاف "مهران"، أن آية ابنة الفنان رشوان توفيق قبلت الصلح منذ الوهلة الأولى وبعد ساعتين عبرت عن رفضها وفشلت كل مساعي الصلح.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية