رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل وصول نوة قاسم.. الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تدفع بمعداتها للنقاط الساخنة

الأجهزة التنفيذية
الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية تدفع بمعداتها للنقاط الساخنة
Advertisements

أكدت محافظة الإسكندرية أنه من المتوقع أن يشهد اليوم السبت بدء نوة قاسم، والتي تأتي مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح، وارتفاع أمواج البحر، ورفعت المحافظة حالة الطوارئ في كافة أرجاء المدينة. 

 

شركة الصرف الصحي 

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية: انه بخصوص الأخبار المتداولة علي بعض صفحات التواصل الاجتماعي عن أبرز الأماكن المهددة بالغرق فانه تتابع الشركة مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من خلال تقارير هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس وتمركزنا في النقاط الساخنة والمتوقع تجمعات مياه الأمطار فيها. 

 

توقعات هيئة الأرصاد الجوية 

وأضاف "نافع"، أنه ‏ما وصل من هيئة الأرصاد حتي الآن بشأن توقعات اليوم السبت أمطار خفيفة والأحد أمطار متوسطة، ‏ونطمئن جميع مواطني محافظة الإسكندرية.

في حال تأكيد حالة الأمطار متوسطة يوم الأحد ٥ ديسمبر ٢٠٢١ سيتم نشر معدات وسيارات وفرق طوارئ الشركة اعتبارًا من ليل الأحد بجميع مناطق المحافظة للتعامل في حالة وجود تجمعات لمياه الأمطار.

 

المحافظة الإسكندرية تستعد 

وواصلت محافظة الإسكندرية  رفع درجات الاستعداد لمواجهة نوة قاسم والتي بدأت مبكرًا وضربت المدينة، وتسببت في ارتفاع أمواج البحر لأكثر من ٤ أمتار وأغرقت طريق الكورنيش وعدد من المطاعم والأندية الموجودة مباشرة على البحر بطريق الكورنيش.

ودعمت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة اللواء محمود نافع، طريق الكورنيش بمصدات رملية وخرسانية لتقليل خروج مياه الأمواج لطريق الكورنيش ومحاولة لمنع اختلاط مياه الأمطار بالأمواج وعدم تراكمها وذلك حتى لا تتسبب في تراكم المياه بالطريق أو انسداد الشنايش نتيجة الرمال التي تخرج مع الأمواج. 

ودفعت أحياء الإسكندرية وشركة المياه والصرف الصحي بسيارات رفع المياه علي طول الكورنيش والإضافة إلى المناطق الساخنة وعددها ١٧١ نقطة ساخنة بشرق والمدينة لمواجهة أي تجمعات وتراكم لمياه الأمطار والأمواج في حال ارتفاعها مرة أخرى. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية