رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحذير من وزارة الحج السعودية للراغبين فى أداء العمرة

أداء العمرة
أداء العمرة
Advertisements

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم، تحذيرا للراغبين بأداء مناسك العمرة من التعامل مع منظمي رحلات العمرة غير المرخصين.

وحثت وزارة الحج السعودية،  المواطنين والمقيمين والزائرين من الانسياق خلف الإعلانات الاحتيالية في مواقع التواصل الاجتماعي، والإبلاغ فورًا عن أي مكتب أو شركة أو معرف يدعي تنظيم خدمات العمرة.

شركات العمرة

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن لجان المراقبة والمتابعة بالوزارة رصدت حالات فردية لمنظمين عمرة غير مصرّحين ينشرون إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تمرير البلاغات للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت أمس، عدم السماح بأداء العمرة للقادمين من الخارج ممن أعمارهم أقل من 18 عامًا.

وأوضحت، أن الفئة العمرية المسموح لها بالقدوم للعمرة من الخارج بين 18 عامًا وما فوق وفقًا لاشتراطات وزارة الصحة.

فئات محرومة

ووفق الوزارة، فإن من ضمن الفئات التي لا يُسمح لها بالسفر وأداء العمرة، المواطنين غير الملقحين والممتنعين عن تلقي لقاح كورونا، كونه شرطًا أساسيًا من شروط السفر وأداء مناسك العمرة.

وأضافت أن مدة الإقامة داخل المملكة للمعتمرين القادمين من خارج السعودية، 30 يومًا، مشيرة إلى أن اشتراطات قدوم معتمري الخارج إلى المملكة لأداء العمرة من الدول المسموح القدوم منها، تنص على اشتراط التحصين بجرعتين لكافة المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة، إذ إن المحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في السعودية سيُسمح لهم بالبدء مباشرة بأداء العمرة دون الحاجة إلى تطبيق الحجر المؤسسي.

اللقاحات المعتمدة

وأشارت الوزارة، إلى أن المعتمرين القادمين من الخارج والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية، يتم تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لهم لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من الحجر المؤسسي يتم تقديم شهادة فحص مخبري PCR سلبية، ليتوجهوا مباشرة بعد ذلك لأداء مناسك العمرة.

وكانت وزارة الحج والعمرة السعودية، أطلقت خدمة إصدار التصاريح للقادمين من خارج السعودية عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، وذلك تسهيلًا لضيوف الرحمن، إذ تتيح الخدمة للقادمين من خارج السعودية إصدار تصاريح العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي بعد التسجيل في منصة "قدوم" والوصول إلى السعودية، داعية إلى تحميل التطبيقين أو تحديثهما عبر المتاجر الإلكترونية للاستفادة من الخدمات المقدمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية