رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مواد البناء: شكاوى من التجار لتراجع المبيعات في الأسواق

اسعار الحديد فى مصر
اسعار الحديد فى مصر
Advertisements

قال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك شكوى من التجار في الأسواق من تراجع المبيعات في الأسواق وحالة من الترقب لدى المستهلكين لتراجع الأسعار.

وأوضح" الزيني" في تصريحات خاصة، إلى أن هناك بعض أصناف الحديد تراجعت بنسبة تصل إلى 600 جنيه فى الاستثمار حيث وصل سعر الطن الى 14400 جنيه للطن على ارض المصنع بينما قامت المصانع المتكاملة بتثبيت أسعارها وبلغ متوسط سعر طن الحديد بالأسواق بين 14800 و15200 جنيه.


وأشار" الزيني" إلى أن الأسعار ستتراجع بشكل كبير فى الفترة القادمة وهو ما تسبب فى حالة من الجمود فى حركة البيع والشراء في الأسواق بسبب انتظار المستهلكين تراجع الاسعار اكثر من ذلك.

قرار وقف استيراد

وأوقفت وزارة الصناعة والتجارة، في 14 نوفمبر الماضي، العمل بالقرار رقم 907 لسنة 2019 الخاص بفرض تدابير وقائية على واردات البليت وحديد التسليح، على أن يبدأ العمل بالقرار باليوم التالي من تاريخ إصداره.

وكان عمرو نصار وزير التجارة والصناعة السابق، أصدر قرارا في أكتوبر 2019، بفرض تدابير وقائية نهائية متدرجة على الواردات من بعض أصناف منتجات الحديد والصلب لمدة 3 سنوات بواقع 25% على حديد التسليح و16% على البليت.

إنتاج الحديد 

وتنتج مصر حوالي 7.9 مليون طن من حديد التسليح، وحوالي 4.5 مليون طن من البليت، بينما تستورد 3.5 مليون طن بليت، بحسب بيانات غرفة الصناعات المعدنية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية