رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض

اسعار الدواجن اليوم
اسعار الدواجن اليوم
Advertisements

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك زيادة في أسعار الدواجن البيضاء تصل الى 3 جنيهات كما ارتفعت أسعار كرتونة البيض بنفس القيمة.

وأوضح" رئيس الشعبة" فى تصريحات خاصة لـ فيتو إلى أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت نحو 24 جنيها بالمزارع وتصل إلى المستهلك بسعر 29 جنيها.


وأشار" رئيس الشعبة" إلى أن متوسط أسعار كرتونة البيض الأحمر للمستهلك يتراوح ما بين 42 إلى 45 جنيه تقريبا، موضحا أن ارتفاع الأسعار بهذه القيمة يحقق بعض التوازن فى التكلفة حيث كانت الأسعار في الفترة السابقة أقل من التكلفة الحقيقة للمربين والمنتجين في ظل ارتفاع الأعلاف بينما الان الاسعار تتناسب بشكل ما مع تكلفة الإنتاج.

وقال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع الإنتاج الداجني والحيواني بوزارة الزراعة، إن مصر على أعتاب تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، وأضاف: نجحنا في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بيض المائدة بنسبة 100%، بل ويتم التصدير إلى الخارج.

وتابع «سليمان» أن هناك ضرورة للتحول من نظام التربية المفتوح لنظام التربية المغلق، لأن هذا من شأنه أن ينعكس على المربي بالإيجاب من حيث قلة نفوق الدواجن، وزيادة عدد دورات التربية في العام الواحد.

ولفت إلى أن مصر لم تستورد دواجن من الخارج منذ ما يقرب من عام حفاظًا على المنتج المحلي، مطالبًا المربيين بسرعة التوجه إلى البنوك للاستفادة من البروتوكولات الموقعة للتحويل من المزارع المفتوحة إلى المزارع المغلقة بفائدة لا تزيد عن 5%، وهذا الأمر لم يكن موجودا في السابق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية