رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الحكومة تكشف أماكن الحصول على لقاح كورونا دون شرط التسجيل|فيديو

تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا
Advertisements

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك 42 مليون جرعة من لقاحات كورونا متاحة في مصر حاليا.

توفر لقاحات كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرار" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري بقناة "صدي البلد": لا يوجد شكوى أو حجة من عدم توفر لقاحات كورونا.

الحصول علي تطعيم كورونا

وأكد: أن الفارق الزمني بين عملية التسجيل للحصول علي لقاح كورونا والحصول علي التطعيم لا تتجاوز الـ 24 ساعة، وعملية التطعيم لا تستغرق سوى دقائق معدودة.
 

سهولة الحصول علي لقاح كورونا

وتابع: متاح الحصول علي لقاح كورونا دون التسجيل من خلال الذهاب لأي مركز شباب أو سيارات الفرق المتنقلة أو محطات المترو.

وعلق السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء عن عدم تقديم أي خدمة حكومية للمواطنين الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا منذ الأمس، قائلا: إن هناك بديل آخر بين الشهادة الورقية والتطبيق الإلكتروني وهو الشهادة المميكنة، لافتا إلى أن التطبيق الإليكتروني أكثر أمانا لأنه يعمل في أي مكان متواجد فيه المواطن الحاصل على اللقاح، مؤكدا أن رافضي الحصول على التطعيم عليهم التقدم بتحليل يؤكد ذلك.

وعن عدد الذين حصلوا على تطعيم لقاح كورونا، أكد أن هناك  30 مليون مواطن حصلوا على جرعة أولى والإثنين 15 مليون جرعة حتى الآن وهناك 42 مليون جرعة موجودة فى مصر، موضحا أنه بداية من اليوم الأربعاء يبدأ أولياء الأمور التسجيل لأبنائهم على موقع وزارة الصحة للحصول على تطعيم فايزر، وموافقة ولي الأمر شرط على ذلك لأنه يوقع الإقرار بالموافقة وهو تطعيم اختياري وليس إلزاميا لمن هم في سن 15 إلى 18عاما.

الرعاية الطبية اللازمة

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 548 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 298084.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 938 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 359516 من ضمنهم 298084 حالة تم شفاؤها، و20537 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف، ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: 
نسخة أندرويد
‏https://bit.ly/2MHG97L
نسخة أيفون
‏https://apple.co/3gURgYJ

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية