رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زيادة جديدة على رسوم المحررات العرفية.. تعرف عليها

المستشار عمر مروان
المستشار عمر مروان وزير العدل
Advertisements

أصدر المستشار عمر مروان وزير العدل القرار رقم ٨١٨٦ لسنة ٢٠٢١ بزيادة رسوم إثبات تاريخ المحررات العرفية من 15 جنيهًا ليكون 25 جنيهًا.


وأكدت وزارة العدل العمل بالقرار بالتعديل الجديد اعتبارًا من أول يناير المقبل.


ويعتبر القرار الوزاري الأخير هو تعديل وزير العدل رقم (5424) لسنة 2006 بفئات رسوم التوثيق والشهر في القانون رقم 70 لسنة 1964 بشأن رسوم التوثيق والشهر المعدل بالقانون رقم 83 لسنة 2006، والمعمول به اعتبارًا من 7/8/2006، ومنتظر صدور منشور مالي يصدر عن مصلحة الشهر العقاري والتوثيق لتفسير وتوضيح كيفية تنفيذ القرار الوزاري الأخير.

 

آخر قرارات وزير العدل

وأصدر المستشار عمر مروان وزير العدل قرارا رقم 6166 لسنة 2021 بشأن تحصيل رسوم عن ترجمة محررات مكتب توثيق الأحوال الشخصية.

وتضمن القرار التي حصلت فيتو على نسخة منه، تحصيل مبلغ ألف جنيه عن ترجمة محررات مكتب التوثيق الأحوال الشخصية للأجانب لكل حالة وتسليمها لذوي الشأن فور توثيقها، وذلك مقابل مصاريف إدارية عن ترجمة تلك المحررات لمن يشاء.

 

كما تضمن القرار تحصيل مبلغ ألف جنيه عن خدمة المترجم الفوري للأجانب طالبي الزواج بالمكتب المشار إليه أثناء توثيق العقود وذلك مقابل مصاريف إدارية لمن يشاء.

 

النماذج المستخدمة

واصدر المستشار عمر مروان  قرارا وزاريا رقم 6164 لسنة 2021 بتحصيل رسوم على النماذج المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري.

 

وتضمن القرار التي حصلت فيتو على نسخة منه، بتحصيل مبلغ 20 جنية على كل نموذج من النماذج المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، وذلك مقابل مصاريف إدارية عن إستخدام تلك النماذج لمن يشاء.
 

رسوم السيارات المتنقلة

كما أصدر المستشار عمر مروان أيضًا قررًا  رقم ٦١٦٧ لسنة ٢٠٢١ بشأن الخدمات الفورية والمتنقلة للشهر العقاري ورسوم حجز سيارة التوثيق المتنقلة، وتضمن القرار تحصيل مبلغ ألف جنيه مصاريف إدارية قيمة خدمات فروع التوثيق المتنقلة للمواطنين بالحجز.

 

وتضمن القرار تحصيل مبلغ 1500 جنيه مصاريف إدارية قيمة خدمات فروع التوثيق المتنقلة للأشخاص الاعتبارية بالحجز وذلك لمن يشاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية