رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانتصار التاريخي.. أول تعليق على قرار عودة سيف الإسلام القذافي للانتخابات

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي
Advertisements

أشاد حراك رشحناك الداعم لـ سيف الاسلام القذافي نجل الزعيم الراحل معمر القذافي، المرشح لرئاسة ليبيا، بقرار محكمة سبها والتي قضت بعودة سيف الاسلام للاقتراع الرئاسي. 

 

سيف الإسلام القذافي 

ووصف حراك "رشحناك" الداعم لسيف الإسلام القذافي قرار محكمة سبها بـ"انتصار تاريخي" في أول تحرك عقب عودة سيف الإسلام القذافي للمنافسة في الانتخابات الرئاسية رسميًّا.

 

وفي بيان لـ"رشحناك" قال الحراك، إنه يبارك للشعب الليبي "بهذا الانتصار التاريخي الذي تحقق بفضل الله ومن ثم هيئة القضاء الليبي".

 

وقال حراك "رشحناك، من أجل ليبيا اخترناك"، إنه مستمر في تحقيق "مطالبنا المدنية وشعاراتنا السلمية في انتقال السلطة عبر صناديق اقتراع يشترك في تحديد مصيرها الليبيون دون وصاية من أحد في اختيار من يرونه الأجدر بقيادة ليبيا لتعود معه الهيبة والسيادة للوطن والمواطن".

بيان حراك رشحناك 

وأضاف أنه لن يقبل بأي شكل من الأشكال تعطيل العرس الانتخابي الذي يترقبه الليبيون والعالم أجمع.

 

وأشار إلى ضرورة تأمين الانتخابات لضمان نجاحها والقبول بنتائجها على أن تتصف بالنزاهة والشفافية بعيدًا عن أي تزوير في مسارها.

 

مجلس الأمن

كما طالب الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي بالوقوف على مسافة واحدة من المرشحين.

 

وطالب البيان "الدول الصديقة والشقيقة بالتعاون مع الشعب الليبي والمشاركة في تأمين الانتخابات بالمراقبة الدولية العربية والإفريقية والأوروبية لتمر بنزاهة".

 

وختم البيان بالإشارة إلى أنه يعتبر أي تأخير في الانتخابات خيانة، ومساهمة في استمرار الفوضى وانتهاكا لسيادة الوطن ونهب خيراته وثرواته.

 

نشر موقع "بوابة إفريقيا الإخبارية‎" مساء اليوم الخميس مقطع فيديو وثق احتفالات في سبها جنوب غرب ليبيا بعودة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الرئاسي.

 

وتوافد أنصار سيف الإسلام القذافي وأغلقوا الطرقات بالسيارات معلنين فرحتهم بعودة المرشح للانتخابات الرئاسية إلى السباق على المنصب.

بيان رشحناك 

عودة سيف الإسلام القذافي

وقضت محكمة سبها في جنوب ليبيا اليوم الخميس بعودة سيف الإسلام القذافي إلى السباق الانتخابي وذلك عقب جلسة النظر في مطلب الطعن الذي تقدم به نجل القذافي ضد قرار استبعاده بعد اكتمال الهيئة القضائية، وذلك بعد تعثرها لعدة أيام، بسبب قيام مسلحين بتطويق مبنى المحكمة واعتذار القضاة عن حضورها.

وكان محامي سيف الإسلام القذافي قد أودع الأوراق والمستندات اللازمة لموكله، التي تثبت قانونية ترشحه إلى لجنة الطعون المجتمعة داخل المحكمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية