رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأكيدا لانفراد فيتو.. إجراء انتخابات اتحاد الكرة 5 يناير

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
Advertisements

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم، على خارطة الطريق التي وضعتها اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، والتي تتضمن إجراء انتخابات الجبلاية يوم 5 يناير المقبل، وهو موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية.

موعد انتخابات اتحاد الكرة

إعلان اتحاد الكرة يأتي تأكيدا لما نشرته «فيتو» يوم الأحد الماضي للزميلة سامية شكري بإجراء الانتخابات يوم 5 يناير المقبل.

موعد انتخابات اتحاد الكرة

وتتضمن خارطة الطريق أن  يتولى المجلس الجديد إدارة شئون الاتحاد في 5 يناير المقبل موعد انتهاء مهمة اللجنة الثلاثية المكلفة  من فيفا لإدارة شئون الاتحاد المصري برئاسة أحمد مجاهد.

 

وتضمنت موافقة الفيفا ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية وإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة، كما تضمنت الموافقة أيضًا علي ما سبق وحدده فيفا من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم.

 

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، فتح باب الترشيح لانتخاب مجلس جديد للجبلاية  يوم 6 ديسمبر.

 

واعتمدت الجمعية العمومية  الطارئة لاتحاد الكرة، التعديلات في لائحة الجبلاية والمقرر إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة “فيفا”، حيث وافقت الجمعية العمومية بالإجماع على تطبيق بند الـ ٨ سنوات والقائمة المغلقة وحضور ٢٥٪ لاكتمال الجمعية العمومية، وأيضًا من حق الشخصيات العامة الترشح، (ليس شرطًا أن يكون لعب كرة قدم من قبل)، ولكن بجانب إلزامية أن يكون المترشح أدى الخدمة العسكرية أو حصل على إعفاء منها وليس تصالح.

 

وحضر 114 عضوًا من الأندية لحضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة،  في حين يكتمل النصاب القانوني بحضور 73 عضوًا.

 

تضمنت موافقة الفيفا ما قام به الاتحاد المصري من دعوة الجمعية العمومية وإجراء بعض التعديلات على بنود اللائحة، كما تضمنت الموافقة أيضًا ما سبق وحدده فيفا من تكليفات للجنة الثلاثية بإدارة العملية الانتخابية المقبلة مع التأكيد على عدم أحقية أعضائها في ترشيح أنفسهم حتى في حالة تقديم استقالاتهم.



وتلقى اتحاد الكرة موافقة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" على التعديلات التى طلبتها الجمعية العمومية للجبلاية فى إجرائها على لائحة النظام الأساسى، حيث طلبت الأندية من فيفا إجراء بعض التعديلات، وعلى رأسها تطبيق بند الـ8 سنوات تصاعديا وبأثر رجعى، بحيث لا يحق لكل من قضى فى مجلس ادارة اتحاد الكرة دورتين متصلتين أو منفصلتين، أن يترشح مجددا إلا على منصب أعلى من الذى كان عليه فى الدورتين السابقتين.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية