رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق يرسل طائرة إلى بيلاروسيا لإجلاء 433 مواطنا

الرحلات الجوية العراقية
الرحلات الجوية العراقية
Advertisements

أعلن السفير أحمد الصحاف المتحدث باسم الخارجية العراقية، أن هناك رحلة إجلاء للمهاجرين طوعًا تتجه من مينسك عاصمة بيلاروسيا إلى العراق وعلى متنها 433 مسافرا، وذلك بجهود وزارة الخارجية وبالتنسيق مع الخطوط الجوية العراقية.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية العراقية، وفق السومرية نيوز، أنه:"منحنا حتى الآن 140 جواز مرور لمن فقط جواز سفره من المهاجرين".

 

يذكر أن العراق يدرس اقتراحا قدمته شركة هاليبرتون الأمريكية لخدمات النفط لشراء حصة شركة إكسون موبيل في حقل غرب القرنة 1 بجنوب البلاد.

 

من جابنه، قال مدير عام شركة نفط البصرة العراقية في مؤتمر صحفي، حسن محمد معاون، إن شركة هاليبرتون قدمت مقترحا لغرض إمكانية شراء حصة إكسون موبيل، وبالحقيقة هو خيار متاح لشركة نفط البصرة للنظر به بعد حسم الموقف مع إكسون موبيل".

 

وعلى الجانب الآخر توفي مدير استخبارات في قوات الرد السريع بالعراق متأثرا بانفجار عبوة ناسفة تعرض له منذ أيام.

 

وذكر مراسل وكالة أنباء "روسيا اليوم" أن مدير استخبارات اللواء الثاني في فرقة الرد السريع الرائد منير داخل، توفي مساء أمس الأربعاء متأثرا بإصابته بانفجار عبوة ناسفة.

 

وأضاف أن داخل أصيب قبل أيام بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العبارة بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

 

من جانب آخر، أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الأربعاء عن إحباط عملية إرهابية في قضاء هيت شمالي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

 

إحباط عملية إرهابية

وقال رسول في بيان عنه إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من إحباط عملية إرهابية في هيت شمال مدينة الرمادي، وألقى القبض على 5 من عناصر داعـش، كما تم العثور على مخبأ للسلاح والعتاد".

 

وأضاف أنه "افتتح أبطال الجهاز عملياتهم في محافظة الأنبار من خلال نصب كمين محكم تم العمل عليه منذ مدة، استطاع خلاله أبطالنا إلقاء القبض على 3 إرهابيين ينتمون لبقايا عصابات داعـش، كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية داخل قضاء هيت شمال مدينة الرمادي".

وتابع: "باشرت قوات الجهاز بعد ذلك عمليتين نوعيتين الأولى في قضاء التاجي بمحافظة بغداد، تم فيها إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لداعـش، والذي بدوره أرشد على مخبأ للأعتدة والأسلحة يضم مدفع هاون عيار 81 ملم، والثانية في محافظة كركوك والتي أطيح بها بعنصر إرهابي".

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية