رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العراق.. وفاة مدير استخبارات متأثرًا بانفجار عبوة ناسفة

الرائد الراحل منير
الرائد الراحل منير داخل
Advertisements

توفي مدير استخبارات في قوات الرد السريع بالعراق متأثرا بانفجار عبوة ناسفة تعرض له منذ أيام.

 

وذكر مراسل وكالة أنباء "روسيا اليوم" أن مدير استخبارات اللواء الثاني في فرقة الرد السريع الرائد منير داخل، توفي مساء اليوم الأربعاء متأثرا بإصابته بانفجار عبوة ناسفة.

 

وأضاف أن داخل أصيب قبل أيام بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العبارة بمحافظة ديالى شرقي البلاد.

 

من جانب آخر، أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية الأربعاء عن إحباط عملية إرهابية في قضاء هيت شمالي مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار.

 

إحباط عملية إرهابية

وقال رسول في بيان عنه إنه "بتوجيه القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، تمكن جهاز مكافحة الإرهاب من إحباط عملية إرهابية في هيت شمال مدينة الرمادي، وألقى القبض على 5 من عناصر داعـش، كما تم العثور على مخبأ للسلاح والعتاد".

 

وأضاف أنه "افتتح أبطال الجهاز عملياتهم في محافظة الأنبار من خلال نصب كمين محكم تم العمل عليه منذ مدة، استطاع خلاله أبطالنا إلقاء القبض على 3 إرهابيين ينتمون لبقايا عصابات داعـش، كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية داخل قضاء هيت شمال مدينة الرمادي".

 

عمليتان نوعيتان

وتابع: "باشرت قوات الجهاز بعد ذلك عمليتين نوعيتين الأولى في قضاء التاجي بمحافظة بغداد، تم فيها إلقاء القبض على إرهابي ينتمي لداعـش، والذي بدوره أرشد على مخبأ للأعتدة والأسلحة يضم مدفع هاون عيار 81 ملم، والثانية في محافظة كركوك والتي أطيح بها بعنصر إرهابي".

 

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد أعلنت النتائج النهائية للانتخابات العامة العراقية، الثلاثاء، بعد مراجعة الطعون المقدمة إليها، بفوز كتلة التيار الصدري بأعلى عدد من المقاعد في البرلمان.

 

ومن المقرر أن ترسل النتائج النهائية إلى المحكمة الاتحادية للتصديق عليها.

 

وقالت المفوضية في مؤتمر صحفي إنها حققت في 1436 طعنًا انتخابيًّا؛ مما أدى لإلغاء أصوات مقار انتخابية كاملة.

وأكدت المفوضية أن هذه الطعون أدت إلى تغيير نتائج خمسة مقاعد، مقارنة بما تم إعلانه في النتائج الأولية، لأسباب مثل تكرار التصويت أو الكتابة بشكل غير صحيح على ورقة الاقتراع.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية