رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل إحالة عمر كمال للتحقيق بسبب "أرض طاهرة" في موسم الرياض

عمر كمال
عمر كمال
Advertisements

أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بإحالة عمر كمال مؤدي المهرجانات للتحقيق وذلك بعد تغيير كلمات أحد المهرجانات أثناء مشاركته في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، وزعمه أن النقابة طلبت منه ذلك أثناء موسم الرياض، بينما أكدت النقابة أن نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر، طلب منه تغيير كلمات الأغنية في المطلق، لمخالفتها الذوق والآداب العامة.

 

وجاء نص البيان كالتالي: "نقابة المهن الموسيقية مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذًا وأمانًا وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين أعاقوها  فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان".


وأضاف: "حيث في آخر حفلات المطرب عمر كمال في المملكة العربية السعودية حينما سُئل عن سبب استبدال كلمتي تمور وحليب بخمور وحشيش في أغنيته الشهيرة فقال (أنا واقف على أرض طاهرة) علمًا أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشء".


وتابع البيان: "عليه يستنهض الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلا في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف ورديء على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف"


وأضاف: "وعليه فقد تمت إحالة المطرب عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر وصدور القرار المناسب فور الانتهاء من التحقيق".
 

في هذا السياق، قال الدكتور علاء عامر، المستشار القانوني،  لنقابة المهن الموسيقية، في تصريح خاص لـ "فيتو" أن عمر كمال تسبب في غضب الجمهور وأعضاء النقابة ولم يحترم القوانين.

 

وأكد أنه تم إخطار كمال بالتحقيق ومن المقرر أن تكون هناك جلسة عقب عودته من موسم الرياض.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية